أخبارصحيفة البعث

روسيا: إحباط هجوم إرهابي في ستافروبول

أحبطت السلطات الروسية هجوماً إرهابياً في مدينة ستافروبول شمال القوقاز الروسي واعتقلت المخطط له، وقالت سلطات إنفاذ القانون في المدينة: إن رجلاً يدعى مكسيم بانشينكو كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي يقوم خلاله بتفجير وحرق مدرسة ومركز للرعاية النهارية في المدينة وقد تم اعتقاله، مرجحين أن يكون الشخص المذكور شارك من قبل في أنشطة منظمة متطرفة محظورة في روسيا.

وقال المكتب الصحفي في محكمة لينينسكي المحلية: إن المحكمة أصدرت حكماً مبدئياً باحتجاز بانشينكو لمدة شهرين بانتظار محاكمته، وفي حال إدانته سيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمسة عشر عاماً.

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية الروسية أعلنت في العاشر من نيسان الجاري، أن قوات الأمن الاتحادي الروسي أحبطت ستة مخططات إرهابية شملت مركزاً انتخابياً ومجمّعاً تجارياً.

من جهة ثانية، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف مواصلة بلاده تعزيز قواتها البحرية من خلال رفع الجاهزية القتالية والفنية لوحداتها وتزويدها بالسفن والأسلحة والمعدات العسكرية الجديدة، وقال: إن “القوات البحرية تسلمت في الربع الأول من عام 2018 غواصة من نوع تولا و3 سفن ومروحيتين ونحو 50 صاروخ كاليبر”، وأشار إلى أن غواصة تولا التي تعمل بالطاقة النووية خضعت للإصلاحات قبل أن تعود إلى الخدمة في القوات البحرية الروسية.

وكانت القوات البحرية الروسية حصلت في الربع الرابع من عام 2017 على 16 سفينة أغلبيتها جديدة وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى منها مجموعتان من صواريخ خفر السواحل باستيون.