أخبارصحيفة البعث

بمناسبة يوم الأسير السوري.. اعتصام في دمشق

بمناسبة يوم الأسير السوري وتضامناً مع الأسرى السوريين والفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نظمت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال اعتصاماً جماهيرياً أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق.

وفي رسالة سلّمت إلى ممثل اللجنة الدولية، دعا المشاركون في الاعتصام المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى تحمّل مسؤولياتها الحقوقية والإنسانية والنظر فيما يتعرّض له الأسرى السوريون من ممارسات تعسفية ولا إنسانية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بالضغط على سلطات الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى المشروعة وإطلاق سراحهم جميعاً وفي مقدمتهم عميد الأسرى السوريين والعرب الأسير صدقي المقت.

وفي تصريح للصحفيين بيّن رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين في سجون الاحتلال علي اليونس، أن الاعتصام تأكيد للتضامن مع الأسرى في المعتقلات الصهيونية ودعم لصمودهم وتعبير عن رفض الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم.

بدوره لفت مختار الجولان عصام شعلان إلى أن أبناء الجولان المحتل سيواصلون الكفاح حتى تحرير كامل تراب الجولان وعودته إلى السيادة الوطنية مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

يذكر أن نحو خُمس سكان الجولان العربي السوري المحتل تعرّضوا للاعتقال والملاحقة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولا يزال العديد من الأسرى رهن الاعتقال التعسفي الذي طال النساء والأطفال والشيوخ دون محاكمة، علماً أن يوم الأسير السوري يصادف الـ21 من نيسان من كل عام.