صحيفة البعثمحليات

تدريب 600 طالب صيدلة والطموح 3500 مزاول

 

 

دمشق– ميس خليل
إخراج جيل واعٍ من الصيادلة وتطوير المجتمع وترك البصمة الإنسانية قبل الدوائية من خلال التوجّه نحو المزاولين والطلاب في ورشات عمل تنموية تهدف إلى رفع الوعي المهني والطبي، كان محور الفعالية العلمية التي أقامتها نقابة الصيادلة بالتعاون مع الشركة العالمية للصناعات الدوائية يونيفارما “نحو ريادة صيدلانية متميزة”، حيث ثمّة مسعى ليس لإنتاج الأدوية فحسب وإنما تدريب وتأهيل الخريجين وتفعليهم في المجتمع وسوق العمل.
وأوضح ممثل نقابة الصيادلة الدكتور طلال عجلاني أن النقابة وضعت هذا الموضوع  ضمن سلم أولوياتها، وعملت خلال السنوات الماضية على تكريس وتعزيز مفهوم “الريادة الصيدلانية” من خلال خططها العلمية والبحثية بهدف دمج العلوم النظرية بالتطبيقية، وتشجيع الروح الابتكارية عبر القيام بمشاريع تخصصية تعود على المجتمع بالفائدة، ولاسيما أننا اليوم بحاجة إلى تشاركية حقيقية في عملية التنمية المجتمعية وتطوير الصناعة الدوائية وزيادة نسبة الريادة في المجتمع وخلق حالة من التنافسية بين الشركات الدوائية التي تولد فرص العمل. وتحدث د. إيهاب الجندي نائب مدير تطوير الأعمال بمجموعة معتوق الدوائية وممثل شركة يونيفارما عن توجه الشركة الصيدلاني ضمن إطار مشروع تنموي وطني مستقل  للسعي نحو ريادة صيدلانية متميزة، بحيث تبرز أهداف الشركة في تطوير المجتمع الصيدلاني باتباع كافة الأساليب التدريبية الحديثة، منوهاً بأنه تم البدء بالمشروع عبر الورشات التدريبية منذ الشهر التاسع من السنة، وتم تدريب 600 طالب لغاية الآن في أغلب المحافظات السورية بعدد دورات تراوح بين 20 و25 دورة،  مشيراً إلى أن رؤية الشركة الوصول إلى 3500 طالب ومزاول للمهنة.
من جهته دعا الدكتور عامر مارديني الأستاذ في جامعة دمشق لإنشاء معهد لتعليم الصناعات الدوائية يستفيد منه خريجو كلية الصيدلة.