الصفحة الاولىصحيفة البعث

56 ميدالية لمنتخبنا في دورة الألعاب العالمية الأولى.. و22 في الكيك بوكسينغ

 

 

رفع منتخب سورية للأولمبياد الخاص رصيده من الميداليات إلى 19 ذهبية و24 فضية و13 برونزية مع نهاية منافسات اليوم الثاني لدورة الألعاب العالمية الأولى المقامة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وكان المنتخب أحرز ميدالية ذهبية وثماني فضيات في منافسات اليوم الأول.
ففي مسابقة التزلج المدولب حقق اللاعب عبد الرحمن الخياط فضية 100 متر مستقيم، وفي رفع الأثقال كانت الغلة وفيرة من الميداليات، حيث حققت اللاعبة أسماء ناصر الدين ذهبية الرفع من البنش و3 فضيات بمجموع رفعات 177.5 كغ.
كما حقق اللاعب عبد الرحمن الحلبي فضية التقبين وفضية السكوات وفضية البنش وفضية العام بمجموع رفعات 340 كغ.
وفي كرة القدم فاز منتخبنا على المنتخب الإيراني بخمسة أهدف دون رد، وسيلتقي في مباراته الثانية مع المنتخب الكازخستاني.
كما أحرز لاعبو سورية للكيك بوكسينغ 6 ميداليات ذهبية و13 ميدالية فضية وثلاث برونزيات في بطولة العالم للأندية المقامة في الأردن.
ونالت إيناس البني ذهبية “الفل” لفئة الشابات، وفضية سيمي وفضية “الفل سيدات”، وأحرزت زينب المحمد فضية “الفل” وفضية “سيمي” سيدات، ونيفين خير ذهبية “سيمي” وفضية “الفل”، وزينة أبو حسن ذهبية “الفل” وبرونزية سيمي ويارا خضير فضية سيمي وفضية “الفل” شابات ورواد التقي ذهبية سيمي كونتاكت وماجد سجاع فضية “الفل” شباب وبرونزية سيمي كونتاكت.
ونال أسامة الحلبي فضية سيمي كونتاكت وسلمان عيسى فضية سيمي كونتاكت ووائل السعيد ذهبية “ك1” وذهبية “الفل” واياس النجم فضية “ك1” وفضية “الفل” ومحمد السيدا فضية “الفل” شباب وعلي التكروري برونزية “ك1”.
كما أحرز المنتخب السوري لكرة الطاولة الميدالية الذهبية ببطولة غرب آسيا لفئة الناشئات التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.
وحصل منتخبنا، الذي ضم اللاعبات هند ظاظا وآية علي وآلاء الفضيل وحلا علي، على ذهبية البطولة بفوزه على منتخبي الأردن 3-1 وعلى العراق 3-2 ليتأهل مباشرة إلى بطولة آسيا التي تقام في منغوليا مطلع شهر أيلول المقبل.