اقتصادصحيفة البعث

جناح السورية للتجارة ذراع الدولة للتدخل الإيجابي..عروض تقسيط.. أسعار مخفضة.. تنوع بالمعروضات

دمشق- عبد الرحمن جاويش

جناح المؤسسة العامة للسورية للتجارة من أهم الأجنحة اقتصادياً واكتظاظاً بزوار المعرض؛ نظراً للعروض التشجيعية والأسعار المخفضة وتنوع المعروضات والمنتجات.

“البعث” زارت الجناح والتقت رئيس دائرة التجارة بالمؤسسة معاون مدير فرع دمشق المهندس وسيم معطي الذي تحدث قائلاً: الجناح يضم منتوجات السورية للتجارة، منزلية، غذائية، تحويلية، منظفات، والأهم القرطاسية، ومساحة الجناح 150م، موضحاً أنه وبعد صدور المرسوم الجمهوري الخاص بالدمج ضمت السورية للتجارة 3 مؤسسات: الاستهلاكية، والخزن والتسويق، سندس، وكلها اندمجت تحت اسم السورية للتجارة كذراع للدولة والتدخل الإيجابي، ورغم الظروف التي تعيشها البلاد انتشرت على كامل المساحة الجغرافية السورية بـ1500 منفذ، وهي بحالة توزع مستمر من خلال افتتاح صالات ومولات جديدة ومجمعات كالأمويين، والصالحية، وأفاميا اللاذقية، ودائماً تدخل السورية للتجارة المناطق المحررة وتكون سباقة ورديفة للجيش العربي السوري لتأمين كافة احتياجات المواطنين العائدين لبلدانهم، وتحاول نفض غبار الحرب عن المواطنين.

وأشار معطي إلى أن لدى المؤسسة خلال فترة المعرض وبعده عروض تقسيط للمواطنين، كالأدوات الكهربائية والسجاد والقرطاسية والغذائيات وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطن، وبإمكان أي موظف ضمن أية معاملة على أرض الصالة بموجب كتاب من محاسب دائرته أن يقسط وبدون فوائد، منوهاً إلى أنه في مجمع الأمويين هناك عروض التقسيط المفتوحة والأسعار المخفضة بنسبة تراوح من 15 إلى 40%، وأكثر البضاعة المعروضة في جناح وصالات ومجمعات المؤسسة من إنتاج السورية للتجارة، مشيراً إلى أن الإقبال كثيف على جناح المؤسسة وخاصة مادة القرطاسية نظراً للأسعار المخفضة.

وفيما يتعلق بالأغذية المعروضة بجناح السورية للتجارة فتشمل منتجات معمل عشتار التابع للمؤسسة، وهي مربيات، خل، زيوت بأنواعها، سمون بأنواعها، معلبات مشكلة، بالإضافة لتغليف مادة السكر والملح ومتة عشتار من إنتاج معامل السورية للتجارة، وهناك مطبعة خاصة بالمؤسسة للتوضيب والتغليف لمنتوجاتها، إضافة إلى خطوط إنتاج المربيات والمرتديلا، منوهاً إلى أن المؤسسة تطمح بفتح خطوط إنتاجية جديدة وواسعة في كل المحافظات، وأوضح معطي أن المؤسسة قررت وبمناسبة معرض دمشق الدولي تخفيض الأسعار لسعر التكلفة لكافة المنتجات حتى القرطاسية بدون وجود أي هامش ربح؛ فالهدف بالنهاية توطيد الجهود مع الحكومة خاصة في ظل العودة إلى المدارس، لافتاً إلى تجربة المؤسسة بفتح مراكز اللحوم في جميع المحافظات بأسعار مخفضة بنسبة 20 – 25% عن السوق.