رياضةصحيفة البعث

دوري الأبطال.. الريال يبحث عن الثأر أمام سان جيرمان واليوفي لتأكيد الصدارة

 

تفتتح اليوم مباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات للمسابقة الأوروبية الأقوى، دوري الأبطال، وستتجه الأنظار إلى موقعتين من العيار الثقيل، الأولى ثأرية بين ريال مدريد الاسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي لحساب المجموعة الأولى، والثانية بين يوفنتوس الايطالي وأتلتيكو مدريد الاسباني لحساب المجموعة الرابعة، ويبحث الريال عن فوزه الثالث على التوالي في هذه المسابقة بعد نكسة الانطلاقة بالخسارة الثقيلة بثلاثة نظيفة أمام النادي الباريسي، ثم التعادل في الجولة الثانية أمام كلوب بروغ البلجيكي بهدفين لمثلهما، وفي حال فوزه سيرفع رصيده إلى 10 نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان صاحب 12 نقطة، وبالتالي يضمن تأهله بصحبة كتيبة توماس توخيل التي ضمنت تأهلها من الجولة السابقة، ويعوّل مدرب الفريق الفرنسي زيدان على تألق لاعبيه في الدوري المحلي، وخاصة مهاجمه كريم بنزيما الذي يمر بأحد أفضل مواسمه مقارنة بعمره وبمنافسيه.
وفي القمة الثانية، يحتاج أتلتيكو مدريد الثاني إلى الانتصار في هذه المباراة من أجل ضمان التأهل، وأية نتيجة أخرى قد تؤثر سلباً على حظوظه في الصعود إلى الأدوار الإقصائية، بينما يصب يوفنتوس كامل تركيزه على صدارة المجموعة من أجل قرعة أسهل في باقي مشواره في البطولة، متسلحاً بعودة نجمه المختص بهذه البطولة البرتغالي رونالدو الذي أكد الجهاز الطبي للفريق جاهزيته بعد غيابه عن مباراة فريقه في الكالتشيو أمام أتلانتا التي انتهت بفوز السيدة العجوز بثلاثة أهداف لهدف، وسيفتقد المدرب ماوريسيو ساري لخدمات لاعبه البرازيلي دوغلاس كوستا نتيجة وجود إصابة في الفخذ الأيمن سيغيب على إثرها 15 يوماً، ومن المحتمل أيضاً غياب كل من المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت الذي أصيب بخلع في الكتف الأيمن، وفيديريكو بيرنارديسكي الذي يعاني من إصابة في الصدر.
مباريات الساعة الثامنة: غلطة سراي- كلوب بروج، لوكوموتيف موسكو- باير ليفركوزن.
مباريات الساعة العاشرة: ريال مدريد- باريس سان جيرمان، توتنهام– أولمبياكوس، النجم الأحمر- بايرن ميونخ، مانشستر سيتي- شاختار دونيتسك، أتلانتا- دينامو زغرب، يوفنتوس- أتلتيكو مدريد.

أرقام وإحصائيات
– فشل ريال مدريد في مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان في تسديد أية كرة على مرمى الخصم في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2004.
– خسارة الريال في مباراة حديقة الأمراء هي الأولى له في مباراة افتتاحية في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة ضد ليون عام 2006.
– تعرّض أتلتيكو مدريد لهزيمة واحدة من أصل تسع مواجهات ضد خصم ايطالي في دوري الأبطال، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في ست مناسبات.
– حقق يوفنتوس الفوز في 14 من أصل 23 مباراة خاضها على ملعبه في دوري الأبطال، ولم يخسر إلا في مواجهة واحدة.
– سجل كريستيانو رونالدو 25 هدفاً في مرمى أتلتيكو مدريد في كل المسابقات، ولم يسجل في مرمى خصم رصيداً أكثر إلا في فريق اشبيلية 27 هدفاً.