الربط الالكتروني لم يحل مشكلة العرقلة والابتزاز في “نقل القنيطرة”
القنيطرة – محمد غالب حسين
رغم الربط الالكتروني لمديرية نقل القنيطرة مع الوزارة مؤخراً، مازالت معاملات المواطنين تتأخر بقصد أو من دونه، وذلك حسب تأكيدات المراجعين الذين اتهموا بعض الموظفين بعرقلة المعاملات من أجل عملية ابتزاز المواطنين، في حين حاول مدير نقل القنيطرة محمد زيتون رمي الكرة في الملعب الآخر بتأخر المعاملات أثناء التأمين الإلزامي أو الدفع الالكتروني، ليوضح مدير فرع المصرف التجاري بالقنيطرة قاسم طه أن الفرع يسعى إلى فتح حساب بالمصرف من أجل تسهيل عملية الدفع الالكتروني، منوّهاً إلى أنه تم استصدار ثلاث بطاقات جديدة لمواطنين راجعوا المصرف لهذه الغاية.
وبالعودة لمدير النقل الذي لم يخف أن تجربة الأتمتة والربط جيدة جداً، ولكن لابد من إعطاء وقت كاف للموظفين من أجل الإقلاع بها بالشكل الأمثل، لكنه أقر أخيراً بأن التجربة جديدة ولم يستوعبها جميع الموظفين .
الجدير ذكره أن مديرية نقل القنيطرة أول مديرية بالمنطقة الجنوبية يتم ربطها الكترونياً مع الوزارة، وعاشر محافظة على مستوى القطر، ما يتيح إنجاز جميع معاملات المركبات بغض النظر عن تسجيلها أو لوحتها أو محافظتها بمديرية النقل في المحافظة.