صحيفة البعثمحليات

مطالب مشروعة على هامش جولة المحافظ في سلحب

حماة- حسان المحمد 

تفقّد محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي مكتب ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين بمدينة سلحب، واطلع على خدمات المكتب، وآلية العمل، ومدى استجابته لخدمات ذوي الشهداء، كما التقى ضمن المكتب عدداً من ذوي الشهداء والجرحى، واستمع لمطالبهم التي تمحورت حول ضرورة تأمين أطراف صناعية، ومستلزمات خاصة للجرحى.

ووجّه المحافظ المعنيين في المكتب بضرورة رفع كافة الطلبات لتتم معالجتها، وتخللت الجولة زيارة لبعض منازل الشهداء الأحياء.

وبيّن رئيس مكتب الشهداء بسلحب محمد أمون أن المكتب يقدم ويسهل كافة الطلبات من المحروقات والغاز وتعبيد الطرق، والمواضيع الخاصة بالشؤون الاجتماعية، وخدمات الكهرباء والمياه والهاتف، وكل ما يتعلق بخدمة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، مشيراً إلى أن طلبات المساعدة للعام الماضي بلغت حوالي ١٥٦ طلباً، نفذ منها ٩٥%.

وتضمنت جولة المحافظ زيارة للمشفى الوطني بسلحب الذي شيد بناؤه بمبادرة أهلية عام ٢٠١٦، وقدم مدير الصحة جهاد عابورة شرحاً حول المشفى، كما تضمنت الجولة زيارة فرن البلدة، وفي لقائه مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من الفعاليات، بيّن المحافظ أن اللقاء يأتي لمناقشة وملامسة الواقع الخدمي، والاطلاع على الصعوبات التي تواجه الأهالي، وعمل المؤسسات، وطالب أهالي البلدة بضرورة إيجاد حل لمكب القمامة، علماً أنه يتم إفراغ ما يقارب ٣٠ طناً من مناطق “سلحب وأبوقبيس ونهر البارد والحورات”، كما طالبوا بتعزيل نهر سلحب، إضافة لشق بعض الطرقات الضرورية لتخديم الفلاحين، مع الإسراع بتأمين سماد الفوسفات لمادة القمح.

وقدم رئيس مجلس بلدة سلحب مقترحات أهمها إحداث مركز خدمة المواطن بالبلدة كونها تخدم عدداً كبيراً في المنطقة وأريافها.

وأكد المحافظ على ضرورة حل مشكلة التجمع السكني على أرض أملاك الدولة ضمن المخطط التنظيمي، والتي تحتاج إلى لجنة إزالة الشيوع لنقل الأرض إلى الوحدة الإدارية، إضافة لمتابعة مشروع الصرف الصحي المتوقف منذ عام ٢٠١٨.

ووجّه المحافظ رئيس مجلس بلدة سلحب برفع كافة المقترحات ضمن مذكرة حسب الأولوية، وخصوصاً المشاريع الخدمية المعيشية التي تمس المواطن.