رياضةصحيفة البعث

البحث عن التجهيزات في نادي عرى ما زال جارياً

السويداء – زياد عامر

بعد أن تمكنت كرة السلة الأنثوية في نادي عرى من أن تفرض نفسها كرقم صعب على الساحة المحلية مع بلوغها دوري الأضواء، لم تستطع الحفاظ على النجاح بسبب عدم وجود المكان المناسب للتدريب، وندرة الكوادر الفنية في ظل غياب المال اللازم!.

إثر ذلك وجدت إدارة النادي ضالتها باتباع أقصر الطرق للوصول إلى الأضواء من خلال ألعاب القوى والرماية، وهي ألعاب أقل كلفة من غيرها، رئيس النادي ولاء الخطيب أشار لـ “البعث” إلى أن ألعاب القوى تخطت الحدود المحلية، حيث شاركت اللاعبة هلا الأعور في بطولة غرب آسيا في لبنان، وحصلت على فضية السباعي، وذهبية التتابع، ومحلياً حصلت على ذهبية السباعي من خلال بطولة الجمهورية التي أقيمت للمسابقات المركبة، كما حصد اللاعب أوس الحجار فضية مسابقة العشاري.

وكشف الخطيب أن النادي مصنف بالدرجة الأولى في أم الألعاب منذ عدة سنوات، مؤكداً أن المطالبات دائمة لاتحاد اللعبة بتوفير التجهيزات الضرورية: (أقراص، رماح، كرات حديدية، حواجز) لتتم العملية التدريبية، لكن وعوده تذهب أدراج الرياح دائماً.

وعن باقي الألعاب بين الخطيب أن هناك رياضة الرماية بإشراف المدربين عادل حمزة، وبراء ملاعب، لكن الحالة الفنية للوحات الكهربائية، والبندقية والمسدس الهوائيين غير جيدة وبحاجة لعملية صيانة سريعة، كما أن الأرضية الترابية للملعب لكرة القدم على مستوى القواعد سيئة، وتتجه النية للذهاب لكرة الصالات الأقل تكلفة.

رئيس النادي تحدث أيضاً عن واقع المنشأة التي هي عبارة عن صالة رياضية، ومكاتب إدارية، أرضيتها بعيدة عن الجودة، إضافة لسوء حالة سقفها المستعار، كما توقف العمل بسور المنشأة منذ 15 عاماً!.