رياضةصحيفة البعث

اعتراضات وملاحظات على تجمع دوري يد الرجال

بعد إقامة منافسات التجمع الأول لدوري كرة اليد للرجال في الأسبوع الماضي الذي نجحت في نهايته فرق النواعير والجيش والطليعة واليقظة في التأهل إلى المربع الذهبي، حيث ستلعب الدوري فيما بينها على شكل تجمعين (ذهاب وإياب) لتحديد بطل الدوري، كثرت الانتقادات للمستوى الفني المقدم، وأخطاء التحكيم.

فالتجمع الذي أقيم في حماة لم يكن على مستوى الطموح، ورغم أن التنظيم كان جيداً، إلا أن المستوى بشكل عام كان ضعيفاً وفق ما أكده لـ “البعث” المدرب الخبير حسان الجزار، كاشفاً أن التجمع شهد الكثير من الاعتراضات على التحكيم الذي أثر على نتائج المباريات، وعلى سلم الترتيب.

هذا الأمر برره الجزار بأن الحكام باتوا الحلقة الأضعف في كافة نشاطات الاتحاد لعدة أسباب، مضيفاً بأن طريقة التجمع الذي يقام عليه الدوري أفضل من إقامته بطريقة الذهاب والإياب لأنه أقل تكلفة على الأندية، خاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي تعيشها كافة الأندية.

وأكد الجزار أن اللعبة بحاجة لتضافر كافة الجهود لتطويرها، بدءاً من المكتب التنفيذي الذي يجب عليه أن يجبر الأندية على إدخال اللعبة ضمن ألعابها واهتمامها، وتقديم الدعم الفني واللوجستي لها، وأيضاً اتحاد اللعبة الذي عليه أن يسعى جاهداً ليشمل اللعبة بقانون الاحتراف بشكل رسمي مثل كرتي القدم والسلة، وفي حال لم يتحقق ذلك فستبقى يدنا هاوية، وتعتمد على الطفرات والمناسبات.

عماد درويش