مجلة البعث الأسبوعية

لديكِ بنطال جينز جديد منكمش أو قديم تقلَّص بسبب الغسيل؟ هذه الحيل الـ10 لتمديده ستُدهشكِ حتماً

بنطال جديد من الجينز يشبه نوعاً ما زوجاً جديداً من الأحذية، مؤلم وضيق وغير مريح جداً في الفترة الأولى! وحتى بعد ارتدائه وغسله مرات عديدة قد يتقلص ويصبح أقصر قليلاً أو ضيقاً في منطقة الخصر.

سواء كنتِ تريدين مساحة أكبر في منطقة الساق أو الخصر أو فتحة القدم سترغبين في تجربة هذه الحيل العشرة السهلة لتمديد بنطال الجينز العنيد وجعله مريحاً أكثر، وفقاً لخبراء الموضة.

بلِّلي بنطالك الجينز ثم قومي بتمديده

خذي زجاجة رذاذ واملئيها بالماء الدافئ ورشي بنطالك بشكل جيد من الأمام إلى الخلف. تنصح خبيرة تنظيف الملابس، كاتي براون أن تبللي البنطال بأكمله، ثم اسحبي القماش بشكل جيد وشديه في تلك المناطق التي تودين تمديدها، بعد ذلك إن أردتِ نتائج أفضل ارتدي الجينز الرطب حتى يجفَّ.

استفيدي من قوة الحرارة

ليس لديكِ زجاجة بخاخة للماء؟ ليس هناك أي مشكلة، تقول براون لـموقع InStyle إن مجفف الشعر يمكنه أن يساعدكِ أيضاً. “ما عليكِ سوى توجيه الحرارة مباشرة إلى المناطق التي تريدين تمديدها”. وتضيف أنه وبمجرد أن يصبح الجينز الخاص بك دافئاً استخدمي يديكِ لسحبه وشدهِ وتمديد المناطق الضيقة.

استخدمي أداة توسيع الخصر

نعم عزيزتي، لقد تم صنع أداة تسهل عليك توسيع خصر ذلك البنطال الذي يكاد يخنقكِ. إن أداة توسيع الخصر تشبه إلى حد ما الجهاز المستخدم لتمديد الأحذية، كما أنها تعمل كالسحر.

قد تحصلين على ما يصل إلى 3 سم على خصركِ نتيجة التمدد، كل ما عليك فعله هو تبليل البنطال مكان الخصر بماء فاتر، وتأكدي من أنه رطب، ثم أدخلي الأداة وأديري المقبض لتوسيعه. من الأفضل أن تتركي الأداة ليلةً كاملة في البنطال، أو إذا كنتِ بحاجة إلى توسيعه أكثر، فيمكنكِ إعادة التجربة مرة أخرى بعد بضع ساعات.

استخدمي الوصلات الموسِّعة للسراويل

معظم النساء يكتشفن هذا الاختراع الرائع أثناء الحمل عندما لا يعدن قادرات على ارتداء أي من سرواليهم الجينز بعد الثلث الأول من الحمل. ولكن دعينا نخبركِ أن استخدامها ليس فقط للحوامل وسوف يوفر عليكِ الكثير من المال بدلاً من شراء بنطال جديد أوسع في منطقة الخصر.

إنها عبارة عن وصلات قماشية صغيرة مع أزرار يمكنك وضعها عند أزرار البنطال وتثبيتها وتوسيع منطقة الخصر بكل سهولة.

استخدمي رأسكِ

إذا كان الجينز الخاص بكِ ضيقاً للغاية لأنه انكمش في الغسيل، فإن خبيرة الموضة كريسي هورتون توصي باستخدام رأسكِ حرفياً لتمديده للخارج.

ضعي الجينز فوق رأسك واسحبيه، تخيلي أنك تضعين وشاحاً ملفوفاً فوق رأسكِ، كل طرف يغطي أذنيكِ، ثم أمسكي بأطراف الجينز المنسدلة بيد واحدة معاً واستخدمي اليد الأخرى لتثبيت البنطال فوق رأسكِ، ثم شدي البنطال برأسكِ واسحبيه بيديكِ بالتناوب!

يوفر رأسكِ نوعاً من التوازن والقوة التي تمكنك من السحب بمزيد من القوة والثبات، شدي الجينز بأقصى ما يمكنكِ، ثم اتركيه، وكرري ذلك حوالي 5 مرات.

جرِّبي أسطوانة الفوم الرياضية

اطمئني، هذه الحيلة لا تقترح عليكِ أن ترتدي البنطال لجلسة التمرين الرياضية، إنها أكثر ذكاءً من ذلك بقليل.

إذا أردتِ تمديد الجينز الخاص بك في منطقة الفخذين، يوصي المصمم الشهير آمبير أليكساندرا بوضع الجينز الخاص بك مسطحاً على طاولة أولاً. بعد ذلك بلّليه من أسفل الجيب إلى الركبة، من الأمام والخلف، باستخدام زجاجة رذاذ، وأدخلي أسطوانة الفوم في الساق لمدة 10 دقائق تقريباً. ثم كرري العملية على الساق الأخرى.

إن عرض الأسطوانة سيحدد مقدار التمدد الذي يمكنك تحقيقه. إذا لم يكن لديكِ أسطوانة الفوم، يمكنكِ تكرار نفس العملية باستخدام لفافة مناديل ورقية من الحجم الكبير.

قد يحتاج بنطالكِ حماماً!

قد تكون فكرة جيدة أيضاً أن تمنحي بنطالكِ الجينز فرصة للغطس معك في حوض الاستحمام. وفقاً لمصممة المشاهير، سونيكا كوادارا، فإن ارتداء الجينز الخاص بكِ في حوض الاستحمام هو حل كلاسيكي، رغم أنه ليس طريقة عملية تماماً لتمديد الجينز الخاص بك. استرخي في حوض الاستحمام الدافئ -وليس الساخن – لمدة 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، ثم دعيه يجف بالهواء.

حمام شمسي!

قد يحتاج بنطالكِ حماماً شمسياً ليتسع قليلاً. تتضمن الطريقة تبليل الجينز الخاص بك عن طريق رش الثوب بسخاء بزجاجة رذاذ مليئة بالمياه المالحة الفاترة، ثم ارتديه واستمتعي ببعض الوقت في الشمس حتى يجف تماماً على جسمك.

تأكدي من القيام ببعض الحركات أثناء ذلك، مثل جلوس القرفصاء والانحناء وتمديد جسدكِ وحتى الوقوف على اليدين إذا استطعتِ! النتيجة النهائية هي بنطلون جينز قابل للتمدد يتم تشكيله ليناسب جسمك للحصول على أقصى قدر من الراحة.

ارتدي نفس البنطال مراراً وتكراراً

توسيع الجينز

ماذا يحدث عندما ترتدين نفس الجينز عدة مرات على مدار الأسبوع؟ سوف تشعرين بأنه أكثر راحة. لذا إذا لم يكن الاستحمام في البنطال هو أسلوبكِ، ولم يكن لديكِ وقت للجلوس مع مجفف الشعر، فيمكنك الاعتماد على قوة الوقت، وفقاً لأليسا فريدمان، مديرة العلاقات العامة والتسويق في علامة الدنيم Mavi.

مع بعض الصبر والمثابرة، والتوقف عن غسلها لأطول فترة ممكنة، سوف يصبح الجينز مريحاً للغاية ويناسب جسمكِ.

مارسي بعض تمارين التمدد

بغض النظر عن المنطقة التي تأملين في التوسع فيها، هناك تمرين مناسب لتمديد الجينز. على سبيل المثال، لتوسيع محيط الخصر، قفي أو اجلسي وضعي إحدى يديك خلف رأسك بينما تصل ذراعك الأخرى مباشرة لأسفل على طول جنبك الآخر. قومي بالانحناء للوصول إلى أقصى حد ممكن، ثم عودي للأعلى لتوسيع القسم الجانبي وثنية الورك والمنحنيات، ما يمنحك مساحة إضافية على جانبي الخصر.

تماماً مثل عضلاتك يحتاج الجينز الخاص بك إلى الراحة، تساعد الحركة على تليين المفاصل والعضلات. يجب أن تتم كل عملية إطالة لمدة 2-3 ثوانٍ وتكرارها 6-8 مرات لكل جانب، ما يؤدي إلى مزيد من المساحة في الجينز.