رياضةصحيفة البعث

قمة منتظرة لحسم لقب دوري طائرة الرجال

قمة من العيار الثقيل سيكون عشاق كرة الطائرة على موعد معها عند الثالثة من بعد ظهر غد الجمعة، عندما يلاقي السلمية ضيفه الوحدة في لقاء سيحسم الفائز به بنسبة كبيرة لقب دوري الرجال.

المباراة التي ستقام على أرضية صالة الشهيد ناصح علواني في حماة، ضمن الجولة الرابعة من إياب المسابقة، يدخلها السلمية باحثاً عن الفوز ليخطو نحو اللقب المنتظر، أما في حال خسارته فستؤجل كافة الحسابات لمعرفة هوية من سيظفر باللقب في المباراة الأخيرة التي ستجمع الوحدة مع الشرطة في التاسع من الشهر المقبل.

مدربنا الوطني مأمون جمول أكد لـ “البعث” أن المباراة من المتوقع أن تكون مثيرة نظراً لأهميتها للفوز باللقب، مبيّناً أن المباراة تصب بمصلحة الوحدة الأكثر خبرة الذي يملك لاعبين على مستوى عال، على عكس السلمية الذي يملك عنصر الشباب، إلا أن الفريقين يمتلكان نقاط ضعف متمثّلة بالضعف في الصد والبلوك والدفاع، لكن ما يميز الوحدة هو الضرب الهجومي.

الجدير بالذكر أنه في حال توّج السلمية فسيكون اللقب الأول له بتاريخ الدوري الذي انطلق لأول مرة عام 1975 وأحرز اللقب خلاله فريق الشرطة 33 مرة، منها 28 مرة متتالية، أما الجيش فتوّج باللقب خمس مرات، في حين أحرز الوحدة اللقب مرتين، ولم يكتمل الدوري ثلاث مرات أعوام: (2006 و2007 و2020).

وفي بقية مباريات المرحلة، يلعب غداً درعا مع الشرطة في صالة الشرطة بدمشق، كما يلعب الاتحاد مع القطيفة في صالة الأسد في حلب.

عماد درويش