رياضةصحيفة البعث

برشلونة في مواجهة صعبة في الكأس وانتر يبحث عن التأهل

يستعد عشاق الكرة الأوروبية لجرعة أخرى من المباريات، وهذه المرة لحساب كأسي اسبانيا وايطاليا، ففي ايطاليا تستكمل اليوم مباريات الدور الـ 16، حيث يستضيف انتر نظيره امبولي على ملعب جوزيبي مياتزا، وسيكون هدفه الفوز من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي، ولم لا الجمع بين لقبي الدوري والكأس الذي غاب عنه منذ 2010.

وفي اسبانيا، يحل نادي برشلونة ضيفاً على فريق أتلتيك بلباو في الدور ثمن النهائي، يدخل برشلونة المباراة وعينه على تحقيق الفوز من أجل تعويض خسارة نصف نهائي السوبر الاسباني أمام ريال مدريد، ويسعى لإثبات نفسه من جديد، وتأكيد أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، وتأهل البلوغرانا لهذا الدور بعد فوز صعب للغاية على فريق ليناريس ديبورتيفو بهدفين مقابل هدف، في المقابل، تأهل بلباو إلى هذا الدور بعد أن كان قد تغلب خارج أرضه على مانتشا ريال بهدفين نظيفين، كما يرحل ريال مدريد لملاقاة التشي في الدور ذاته، ويدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن فاز بكأس السوبر الاسباني، وكان قد تجاوز ألكويانو في دور الـ 32 من الكأس بعد أن انتصر عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تأهل التشي لهذا الدور بعد أن قد تخطى عقبة ألميريا وفاز عليه بهدفين لهدف، وسيسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل إحداث مفاجأة من مفاجآت الكأس.

وكانت نتائج هذا الأسبوع من الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى أفضت عن نتائج مفاجئة، خاصة في الدوري الايطالي، حيث خسر الوصيف ميلان فرصة ذهبية أمام سبيزيا.. انكليزياً انتهت قمة الجولة الثانية والعشرين بفوز مانشستر سيتي على تشيلسي بنتيجة هدف مقابل لا شيء على ملعب الاتحاد.

النتائج الكاملة

الدوري الانكليزي الجولة (22)

برايتون 1-1 كريستال بالاس، مانشستر سيتي 1- 0 تشيلسي، نيوكاسل 1-1 واتفورد، نوريتش سيتي 2- 1 ايفرتون، ولفرهامبتون 3- 1 ساوثامبتون، أستون فيلا 2- 2 مانشستر يونايتد، ليفربول 3- 0 برينتفورد، وست هام 2-3 ليدز يونايتد.

الترتيب: 1- مانشستر سيتي 56 نقطة 2- ليفربول 45 نقطة 3- تشيلسي 44 نقطة 4- وست هام 37 نقطة 5- أرسنال 35 نقطة.

الدوري الايطالي الجولة (22)

سامبدوريا 1- 2 تورينو، ساليرنيتانا 0- 3 لاتسيو، يوفنتوس 2-0أودينيزي، ساسولو 2- 4 هيلاس، فينيتسيا 1- 1 امبولي، روما 1-0 كالياري، أتلانتا0- 0 انتر، فيورنتينا 6-0 جنوى، ميلان 1-2 سبيزيا، نابولي 2-0 بولونيا.

الترتيب: 1- انتر ميلان 50 نقطة 2- ميلان 48 نقطة 3- نابولي  46 نقطة 4- أتلانتا 42 نقطة 5- يوفنتوس 41 نقطة.

كأس ايطاليا

مباريات اليوم: ساسولو- كالياري 6.30 مساء، انتر- امبولي 10 مساء.

مباريات الغد: روما- ليتشي 10 مساء.

كأس ملك اسبانيا

مباريات اليوم: ريال سوسيداد- أتلتيكو مدريد 10 مساء.

مباريات الغد: ريال مدريد- التشي 8 مساء، برشلونة- أتلتيك بلباو 10.30 مساء.

أرقام وإحصائيات

– رغم غيابه للمشاركة بكأس أمم أفريقيا، لايزال محمد صلاح نجم الليفر يتربع على صدارة هدافي الدوري الانكليزي بـ 16 هدفاً، يليه زميله في الفريق دييغو غوتا بواقع 10 أهداف، وفي المركز الثالث جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ 9 أهداف.

– هذه هي الخسارة الأولى لميلان في آخر خمس مواجهات لعبها في كافة المسابقات دون حتى تعادل، أما منافسه سبيزيا فله خسارة وحيدة أيضاً، لكنه تعادل مرة أيضاً، وفاز في المباريات الثلاث التالية.

– لم يستطع الانتر الفوز لأول مرة في آخر خمس مواجهات عندما تعادل مع أتلانتا، بينما يعتبر هذا هو التعادل الثاني لأتلانتا في آخر خمس مواجهات، حيث انتصر مرتين أيضاً، وخسر مرة.

– أول مواجهة بين ريال مدريد والتشي لحساب الكأس كانت عام 1962، وانتهت بفوز  ريال مدريد 5-1.