رياضةصحيفة البعث

هل يوقف تشرين مفاجآت المحافظة في كأس الجمهورية؟

اللاذقية – خالد جطل 

يدخل فريق تشرين مباراته اليوم مع المحافظة ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الجمهورية تحت شعار “لا بديل عن الفوز”، حيث يسعى البحارة إلى إيقاف طموح لاعبي المحافظة الذين فجّروا أقوى مفاجآت البطولة بإخراجهم حطين وصيف النسخة الماضية بعد الفوز عليه بأرضه وبين جماهيره في الدور الماضي.

المباراة المنقولة من حمص إلى ملعب الباسل في اللاذقية ستكون صعبة على المحافظة الذي سيواجه بطل الدوري لموسمين متتاليين ووصيف المتصدّر الحالي والباحث عن أول ألقابه بمسابقة الكأس، ما سيشكل ضغطاً كبيراً على لاعبيه. بالمقابل يدرك تشرين، ورغم الفوارق الكبيرة بينه وبين ضيفه “درجة أولى”، أن كرة القدم لا تعترف إلا بمن يلعب والفوارق غالباً ما يتمّ تحييدها بالكأس، وهو ما أكد عليه مدرّب تشرين طارق جبان الذي طالب لاعبيه باحترام الخصم وعدم الاستهتار واللعب للفوز والتقدم أكثر نحو الأدوار النهائية.  

في سياق متصل، أعلنت إدارة نادي تشرين أن فريقها سيلعب مبارياته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في مدينة المنامة عاصمة البحرين، بعد أن كانت القرعة قد أوقعت تشرين إلى جانب فرق الرفاع البحريني والنجمة اللبناني وهلال القدس الفلسطيني. ويسعى تشرين لحجز بطاقة التأهل عن مجموعته التي سيتأهل عنها فريق واحد إضافة لأفضل صاحب مركز ثانٍ في كل المجموعات.