الهند تواجه حرائق سياراتها الكهربائية
بعد استفحال ظاهرة حرائق السيارات الكهربائية والدراجات في الهند أعدت وزارة شؤون المستهلك ومكتب المعايير التابع لها معايير جديدة لأداء بطاريات الليثيوم أيون، واستحدثت الوزارة ومكتب المعايير نظامًا جديدًا لقياس أداء بطاريات السيارات الكهربائية (ومن ضمنها بطاريات الدراجات أيضًا) وأطلقت عليه “آي إي 17855: 2022″، وخصصته لبطاريات الليثيوم للسيارات الكهربائية المنتشرة على الطرق الهندية.
وأوضحت الوزارة أن المعايير الموضوعة لتجنّب حرائق السيارات الكهربائية والسيطرة عليها تُلزم المُصنعين بإجراء اختبارات لخصائص الأداء والموثوقية وتشغيل البطاريات ونظام تطبيق الكهرباء، وتتوافق معايير أداء البطاريات التي حددها المكتب التابع لوزارة شؤون المستهلك للسيطرة على حرائق السيارات الكهربائية مع معايير أنظمة البطاريات المتفق عليها قبل 4 أعوام وحملت اسم “آي إس أو 12405-4 : 2-18”.
وراعت المعايير الجديدة للبطاريات التي تهدف إلى السيطرة على حرائق السيارات الكهربائية، تفاصيل الاستخدام اليومي، سواء خلال أوقات تشغيل السيارة أو توقفها، وكيفية شحن أنظمة البطارية وتخزينها، وكيفية تكيف تشغيل البطارية مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها.