رياضةصحيفة البعث

مشاركة كبيرة في بطولة الجمهورية لكاراتيه الفئات العمرية

حماة – منير الأحمد

اختتمت في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة بطولة الجمهورية للكاراتيه للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للفئات العمرية تحت 8 و 10و 12 سنة التي شهدت مشاركة نحو 24 نادياً مثلوا مختلف المحافظات.

رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة علي عيسى كشف ل ” البعث” أن البطولة هي سابع نشاط هذا العام ضمن الخطة الداخلية للاتحاد حيث تعد فرصة للاعبين من كافة الأندية للاحتكاك فيما بينهم خاصة الفئات العمرية الصغيرة والتي تعتبر النواة الاساسية للمنتخب الوطني في المستقبل.
وأضاف عيسى: شهدت البطولة منافسات قوية ومشاركة أندية للمرة الأولى بعد انقطاع طويل، وشهدت أيضاً منافسات قوية بين الاطفال وحضور جماهيري مميز من أهالي اللاعبين وهذا ما أعطى البطولة الطابع الكرنفالي والذي اكتمل بحسن الاستقبال والضيافة من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في محافظة حماة.
واعتبر عيسى أن لعبة الكاراتيه من أكثر الألعاب الرياضية انتشاراً في سورية واتحاد اللعبة يعتمد في عمله على استراتيجية ومنهجية علمية بكافة لجانه على المستوى التنظيمي والتحكيمي والفني ويعمل الاتحاد على تطوير لجانه من خلال زيادة البطولات التي تساهم في زيادة احتكاك اللاعبين إضافة الى مساهمتها في تطوير المستوى التحكيمي للحكام  والفني للمدربين.
على صعيد النتائج حل نادي الشيخ بدر “طرطوس” بالمركز الأول لفئة تحت 8 سنوات برصيد ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين تلاه نادي الطليعة برصيد ميدالية ذهبية وفضيتين وجاء نادي مصفاة بانياس من طرطوس بالمركز الثالث برصيد ذهبية وفضية وبرونزيتين.

وفي فئة تحت /8/ سنوات حقق نادي تل الفخار من القنيطرة المركز الاول برصيد ثلاث ذهبيات وثلاث برونزيات وجاء نادي الجيش ثانيا برصيد ذهبيتين و أربع فضيات فيما حل نادي أمية في  المركز الثالث برصيد ذهبية وفضة وبرونزية.
أما فئة تحت 12 سنة فحقق نادي الجيش المركز الأول برصيد خمس ذهبيات و أربع فضيات و برونزية ، تلاه نادي شرطة حلب برصيد خمس ذهبيات و ثلاث فضيات و اربع برونزيات فيما حل نادي شرطة حمص بالمركز الثالث برصيد ثلاث ذهبيات و برونزيتين.