اقتصاد

إطلاق فرع لهيئة الاستثمار السورية في اللاذقية شاهين: إجراءات الدعم الاستثماري ستتوج بتشريعات جديدة يُعمل عليها

أطلقت هيئة الاستثمار السورية أمس فرعها الجديد في محافظة اللاذقية إيذاناً بتقديم خدماتها وتسهيلاتها للمستثمرين والإسراع بإنجاز معاملاتهم وتلبية احتياجاتهم .
وأكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار المهندس جمال شاهين خلال الافتتاح أن إحداث فرع للهيئة في اللاذقية يأتي في إطار الدعم المستمر للقطاع الاستثماري وتوسيع مشروعاته، ما يعطي زخماً متجدداً لمسيرة الاستثمار في سورية وتطوير منتجاته. وأضاف: إن اللاذقية تشكّل فرصة استثمارية واعدة في الموارد البشرية وفي المقومات الطبيعية والبنى التحتية، مبيّناً أن افتتاح فرع لهيئة الاستثمار جاء تنفيذاً لبرنامج عمل ممنهج يجسّد رؤية القيادة ويترجم توجهات الحكومة في تقديم كل أشكال الدعم للاستثمار، لما له من أهمية متكاملة اقتصادياً واجتماعياً وتنموياً.
وأوضح شاهين أن إجراءات الدعم الاستثماري ستتوّج بتشريعات جديدة يجري العمل عليها، تكفل دعم المستثمر وتذليل الصعوبات أمامه من خلال شعار واضح للمرحلة القادمة يتجلّى في الذهاب إلى المستثمر وليس العكس بما يجعل المؤسسات الحكومية سباقة في متابعة المستثمر  دون أي روتين، وبعيداً عن البيروقراطية والتخلّص نهائياً من تعقيدات وإرباكات التفاصيل الصغيرة بما يعزّز توحيد الطاقات لبناء سورية المتجدّدة والارتقاء بالجهد إلى مستوى تضحيات وقدسية دماء شهداء الوطن وصوناً لعزة وكرامة سورية.
من جهته أوضح أحمد شيخ عبد القادر محافظ اللاذقية أن المحافظة وضعت خطة عمل متكاملة فنياً وتقنياً وإدارياً لتوفير البيئة الحاضنة للاستثمارات فيها، بدءاً من تأمين المقر وتجهيزه وتوفير جميع مقومات النجاح، بهدف دعم الواقع الاستثماري وجذب الاستثمارات إليها بكل أنماطها وأشكالها التي تحقّق الجدوى الاقتصادية المدروسة.
بدورها المهندسة هالة غزال مدير عام هيئة الاستثمار أكدت أن فرع الهيئة الجديد في اللاذقية تتويج للخطة الإستراتيجية التي وضعتها الهيئة، وتهدف إلى إنشاء شبكة مترابطة من الفروع في المحافظات تؤدي إلى تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات بكفاءة أكبر ووتيرة أسرع، ومساعدة المستثمرين في إعادة تشغيل مشروعاتهم، ولفتت إلى قيام الهيئة بالتحضير لمشروع الربط الإلكتروني بين الهيئة وفروعها بما ينعكس على تطوير وتسريع الأداء.
اللاذقية– مروان حويجة