محليات

مدرسة نموذجية مع حديقة بيئية بكلفة 44 مليون ليرة

اعتبر محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن التحدي الأكبر للحكومة حالياً التركيز على ملف إعادة الإعمار ولاسيما تنفيذ مشاريع جديدة نموذجية بالتزامن مع إعادة التأهيل والترميم، حيث بدأت الورشات بالعمل على اتساع رقعة الوطن عبر استيعاب طاقات الشباب والأيدي العاملة الكفوءة.
وأشار مخلوف  خلال تدشين مدرسة للتعليم الأساسي في ضاحية الفردوس منطقة قدسيا إلى أن هذه المدرسة النموذجية تمّ بناؤها وفق أحدث المواصفات، حيث ضمّت 19غرفة صفية و9 إدارية مع مخبر للعلوم وقاعة للمعلوماتية مجهزة بكامل المستلزمات بكلفة بلغت 44 مليون ليرة.
من جهته شدّد أمين فرع الحزب محمد بخيت على ضرورة الاهتمام بالطلاب، وتأمين كل احتياجات ضمان استمرار العملية التعليمية وتحقيق شروط تفوق التلاميذ وزرع حب الوطن والدفاع عنه والتضحية في سبيله في نفوسهم، لافتاً إلى الدور البطولي لبواسل قواتنا المسلحة الذين يكتبون نصراً جديداً لهذه الأمة ضد المجموعات الإرهابية.
مدير التربية في المحافظة خالد رحيمة أوضح أنه بافتتاح المدرسة سيتم الانتهاء من الدوام النصفي والحدّ من ظاهرة ازدحام المدارس، مشيراً لـ”البعث” إلى أنه تم تزويد المدرسة بمقاعد جديدة وبكل مستلزمات العملية التدريسية في إطار برنامج شامل لإعادة الإعمار، مؤكداً أن الإرهاب الأعمى يحاربنا بالتخريب والقذائف والتدمير ونحن نحاربه بالقلم وبناء المدارس والاستمرار بالعملية التعليمية لبناء الإنسان الوطني المتجذر بحب الأرض والعلم. وبيّن رحيمة أنه ولأول مرة يتم إنشاء حديقة نموذجية بيئية بمساحة 1000م2، كما تمّ إنشاء باحات وملاعب رياضية بمساحة وصلت إلى 3000م2 وذلك لممارسة الأنشطة الرياضية للطلاب وتأهيلهم فكرياً وجسدياً.
ريف دمشق– علي حسون