الصفحة الاولىمن الاولى

جيشنا الباسل يكثف عملياته في جوبر.. ومصرع عدد من متزعمي "النصرة" في المليحة

بهمة عالية ووفق تكتيك عسكري مدروس يواصل جيشنا الباسل عملياته في ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة حيث نفذ أمس سلسلة عمليات اتسمت بالسرعة والدقة في أكثر من منطقة وعلى عدة محاور وأضاف إنجازات لافتة في عمق الغوطة الشرقية وقضى على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” بينهم متزعم مجموعة أردني الجنسية في محيط المليحة، وكثف عملياته في جوبر على أكثر من محور، في حين أحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى المناطق الآمنة في حلب، وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في درعا، ودمرت معملاً لتصنيع العبوات الناسفة ومستودعاً للذخيرة في ريف إدلب.
وفي جديد تصدير الإرهاب ودعم المجموعات الإرهابية المسلحة كشفت مصادر مسؤولة في تونس أن أكثر 1100 إمام جامع متطرف منتشرين بالمساجد التونسية يحرضون على الانضمام للمجموعات الإرهابية في سورية وما يسمى “الجهاد” فيها عبر تمريرهم أفكاراً دينية متطرفة من خلال الخطب التي يلقونها في الجوامع، في وقت دعا الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح الأحزاب العربية الوطنية والقومية إلى التصدي لمن يدعم الإرهاب والتطرف في سورية والعراق والوقوف بوجههم بشتى الطرق، مؤكداً أن دعم الإرهاب والتطرف هو دعم مباشر للعدو الصهيوني واحتلاله لفلسطين.
وفي التفاصيل، أوقعت وحدات من جيشنا الباسل عدداً من إرهابيي جبهة النصرة بينهم متزعم مجموعة إرهابية أردني الجنسية يلقب بـ أبو الزبير وعدد من أفراد مجموعته منهم محروس الزبداني وعلاء أرشيد وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات في محيط المليحة وبالقرب من شركة تاميكو لصناعة الأدوية وبلدة دير العصافير ترافق ذلك مع تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في وادي عين ترما نجم عنها مقتل عدد من أفرادها منهم عبد الوهاب الحميد وزياد الرجال.
وفي مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية لاحقت وحدات من الجيش أفراد مجموعات إرهابية وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى منهم سليم الحوامدة وسليمان الغوراني في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية مع متزعمها عند دوار الثانوية في حرستا كما سقط إرهابيون آخرون قتلى وتم تدمير أسلحتهم على الطريق الواصل بين عربين وحرستا ومن القتلى محمد قويدر.
وفي موازاة ذلك لاحقت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مجموعة إرهابية في وادي الزمراني في جرود قارة على الحدود السورية اللبنانية وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب وبالتزامن تم تدمير رشاشات ثقيلة وإيقاع 12 إرهابياً قتلى في عدة عمليات مركزة لوحدات أخرى من أبطال الجيش والقوات المسلحة في خان الشيح ومزارعها.
وفي حلب وريفها واصلت وحدات من الجيش ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية في أحياء الليرمون وضاحية غربي الزهراء وأطراف حي الأشرفية وأوقعت بين صفوفهم خسائر فادحة في العديد والعتاد، ودمرت وحدات أخرى تجمعات وأوكار الإرهابيين وآلياتهم في عدة عمليات نفذتها في كفر جوم وخان كريميش والأتارب وحريتان وعبطين وحندرات ودير حافر وكويرس وغبشة وبابيص وكفر حمرا والعويجة والشيخ سعيد وبستان القصر.
وفي درعا وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط مدرسة اليرموك وحارة البجابجة وجنوب خزان الكرك وبداية شارع الأردن بدرعا البلد وفي بلدتي ناحتة وبصر الحرير بريف المدينة.
وفي ريف إدلب أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من جبل الزاوية باتجاه المناطق الآمنة في أريحا وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين، واستهدفت وحدات أخرى أوكاراً للمجموعات الإرهابية في قريتي بسلية وكفر جالس وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم جنسيات غير سورية ودمرت معملاً لتصنيع العبوات الناسفة ومستودعاً للذخيرة وعدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
كما أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهدافها لأوكارهم وتجمعاتهم في كفروما وعين لاروز ومحيط جبل الأربعين وقضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة ودمرت أدوات إجرامهم في منطقة سهل الروج بين قريتي البالعة ومسمكة الروج بريف إدلب. إلى ذلك استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة مجموعة إرهابية مسلحة في قرية أبو حواديد بريف حمص الشرقي وأوقعت العديد من أفرادها قتلى و مصابين وتدمر سيارة بمن فيها.
من جهة أخرى استشهدت امرأة وأطفالها الأربعة جراء قذيفة أطلقها إرهابيون على منزلهم في حي مساكن الخالدية بحلب.
وفي ريف دمشق استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على دوار ضاحية حرستا. وأصيب خمسة مواطنين بينهم طفلان جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي الدويلعة بدمشق.
وفي وقت سابق لحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على منطقتي الشعلان والعباسيين السكنيتين في دمشق.
وفي القنيطرة استشهد مواطن وأصيب آخر باعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على بلدة خان أرنبة.
سياسياً دعا بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان المجتمع الدولي إلى وقف الحرب التي تشن على سورية محملاً الدول الغربية مسؤولية تأجيج الأزمة فيها، وقال: في بيان صدر عن الكرسي البطريركي السرياني في بيروت أمس إن سورية لا تزال تعاني من ألم الصراع العبثي الذي فرض عليها وقد كان للدول الغربية نصيب في تأجيجه واستمراره. ودعا البطريرك يونان دول العالم الى مساعدة الشعب السوري في حل قضاياه على أساس الحوار وإحلال السلام في سورية.