محليات

أفران القنيطرة تدعم “أفواه”في ريف دمشق

وافقت لجنة توزيع مادة الخبز في محافظة القنيطرة على تزويد خمس قرى من محافظة ريف دمشق بالخبز من مخابزها، وذلك لافتقارها لمخابز تؤمّن المادة للمواطنين.
وأكد الدكتور معن صلاح الدين علي محافظ القنيطرة ضرورة توفير مادة الخبز بأفضل المواصفات، ليتمكن المواطنون من الحصول على حاجتهم من الخبز دون عناء أو انتظار، موعزاً للجهات الوصائية والرقابة التموينية بمتابعة عمل المخابز وزيادة الإنتاج، ومراقبة آليات التوزيع وحسن عمل معتمدي الخبز.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة السيد زياد هزاع ذكر أن قرى حرفا وسعسع وحمريت وسلطانة وسبسبة من ريف دمشق، خصّصت يومياً بـ(1175) ربطة خبز عبر عدة معتمدين، يستجرون مخصّصاتهم من المخبزين الآلي والاحتياطي في القنيطرة، مشيراً إلى توفير مخزون احتياطي من الطحين في كل مخبز يكفي لمدة عشرين يوماً، إضافة لمستلزمات الإنتاج الأخرى كالملح والخميرة، لافتاً إلى جاهزية المولدات الاحتياطية وتوفر الكميات الكافية من المازوت في كل مخبز.
وأضاف مدير التجارة: إن هناك (66) معتمداً لبيع الخبز في المخبز الآلي و(50) معتمداً في المخبز الاحتياطي، فضلاً عن تأمين حاجة الجهات العامة، ويبلغ إنتاج المخبزين الآلي والاحتياطي يومياً أكثر من (32) طناً من الخبز، إضافة للمخابز الخاصة في جبا ومسحرة ونبع الصخر والتي يصل إنتاجها إلى نحو (7) أطنان من الخبز.
القنيطرة- محمد غالب حسين