محليات

اختصارات

إلى القضاء موجوداً
حلب– عمار العزو
أُحيل أصحاب 3 محال لبيع الفروج المشوي والشاورما إلى القضاء موجوداً، كونها غير صالحة للاستهلاك البشري كما أظهرت نتائج التحليل المخبري.
وبيّن خالد الحديد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تمّ أيضاً إغلاق /6/ محال في المدينة لارتكاب أصحابها مخالفات تموينية مختلفة تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار أو الإعلان والبيع بسعر زائد أو حيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية.
يوم طوعي
حمص- صديق محمد
نفّذ طلاب كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة البعث حملة تنظيف شملت مجمل محيط الكلية والطرق المؤدية لها وزراعة أحواض الزهور. ويأتي هذا النشاط الطلابي الذي تمّ بالتنسيق بين إدارة الكلية والهيئة الإدارية فيها ضمن إطار العمل الطوعي الذي يقوم به الطلاب بمناسبة الاستحقاق الدستوري.
تراجع إيرادات
دمشق- محسن عبود
تراجعت إيرادات مديرية بريد دمشق إلى نحو 70% بسبب توقف عدد كبير من المكاتب البريدية والتخريب الذي أصاب مفاصل المؤسسة في المحافظات. وقال علي غانم مدير بريد دمشق إن الإيرادات المتوقعة في خطة المؤسسة بحدود المليار ونصف المليار ليرة، والمحقق خلال سنوات الأزمة لم يتجاوز (400) مليون ليرة سورية.
بلا سيارة إطفاء
اللاذقية– مروان حويجة
لاتزال مدينة جبلة بلا سيارة إطفاء، ويستعين مجلسها بفوج إطفاء مدينة اللاذقية لإخماد أي حريق منزلي أو زراعي أو حراجي، أي يتوجب على سيارة الإطفاء القادمة من مدينة اللاذقية أن تقطع (30) كم بزمن لا يقل عن نصف ساعة للوصول إلى جبلة في ظل الازدحام المروري الشديد لحين خروجها من اللاذقية ودخولها مدينة جبلة المكتظة أيضاً بالسكان والسيارات، ويكاد لا يصدق المرء أن ينتظر مجلس مدينة جبلة الخطط والموازنات الروتينية المعقّدة والمملة لإجراء الصيانة لسيارة أو سيارتين مخصصتين للإطفاء أشهراً عدة.
إغلاق 5 أفران
الحسكة– عطية العطية
أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة خمسة أفران خاصة، ثلاثة منها في مدينة الحسكة واثنان في القامشلي، لمخالفتها آليات بيع الخبز. وبيّن غازي الناصر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة لـ”البعث” أنه تمّ نقل مخصصات الأفران المغلقة من الدقيق التمويني إلى الأفران المجاورة، في الوقت الذي تمّت إحالة شخصين إلى القضاء موجوداً بسبب متاجرتهما بمادة الخبز وضبط 380 ربطة خبز بحوزتهما بشكل مخالف.
التشاركية صحياً
دمشق– حياة عيسى
عوّل الدكتور سعد النايف وزير الصحة خلال اجتماعه مع المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان في مقر الأمم المتحدة بجنيف على ضرورة التشاركية مع القطاع الأهلي، لتلبية الاحتياجات الصحية من خلال قيام عدد من الجمعيات الأهلية بمساندة الجهات العامة المعنية لإيصال الخدمة الصحية إلى كافة المناطق ولاسيما المتضررة والساخنة لجميع مستحقيها.