تتمات الاولىمحليات

17 الجاري موعد الدورة الامتحانية “الإضافية”

حدّد مجلس التعليم العالي موعد الدورة الامتحانية الإضافية في كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث في /17/ من الشهر الحالي،  داعياً لضبط العملية الامتحانية بشكل يتناسب مع أعداد الطلاب والعمل على تنظيم جداول الامتحانات وإعلانها بالشكل المناسب.
كما ناقش المجلس منح طلاب التعليم المفتوح والجامعات الخاصة دورة إضافية للعام الدراسي 2013/2014 أسوة بالجامعات الحكومية، وسمح  المجلس لخريجي الدورة الإضافية (التكميلية) بالتقدم للدراسات العليا هذا العام.
ودرس المجلس الإجراءات التي اتخذتها الجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد المقرر في 14 أيلول القادم، ومناقشة الأعداد المقترح قبولها في الجامعات للعام الدراسي 2014/2015، وأقر الموافقة على تحديد المناطق التعليمية لإحداث /9/ جامعات خاصة جديدة في (اللاذقية- طرطوس- حمص- حماة والسويداء)، وتحديد شروط الترخيص والإجراءات القانونية لإحداث تلك الجامعات.
وزير التعليم العالي الدكتورمالك علي أكد على انطلاق العام الدراسي في وقته المحدّد دون أية معوقات، والعمل على الإسراع في إصدار إعلانين  مركزيين لتوفير أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات، لافتاً إلى أهمية الحفاظ على السوية العلمية للجامعات.
دمشق– البعث