محليات

اختصارات

البحث عن حلول بديلة؟
حمص – صديق محمد
بعد سنوات على خروج مركز هاتف تلدو عن الخدمة بفعل التخريب والحرق والأذى الذي أصابه منذ بداية الأزمة، ما زالت مقاسم بلدات فاحل – كفرام -رباح – القبو تتعرض لسوء عمل وتعطل شبه دائم بسبب إبقاء عائدية المقاسم إلى مركز تلدو “المضروب”.  وتقول جملة الشكاوى التي تلقاها مكتب “البعث” بحمص إن المطلوب تكريس الحلول البديلة في تأمين الخدمة الهاتفية لتلك المناطق، علماً أن الإمكانات الفنية موجودة؟ فلماذا التأخير، كما يتساءلون.  ويأمل الشاكون أن تقوم مديرية اتصالات حمص بما يلزم لتأمين عودة الاتصالات لمناطق فاحل وكفرام والقبو بأسرع وقت؟!.

منح إنتاجية للجرحى
اللاذقية – مروان حويجة
وزعت محافظة اللاذقية منحاً إنتاجية على عدد من جرحى الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي مقدمة من وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الدفاع. وقام محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر بتسليم المنح إلى المصابين في حي الرمل الجنوبي وقرى القرداحة، وهي عبارة عن خلايا نحل وخراف ومواد غذائية وتموينية لزوم فتح محال للسمانة ومواد بناء بما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية عبر مشاريع صغيرة. بدوره أوضح مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أنه تم توزيع منح على 11 من الجرحى حتى الآن، وأن هناك دفعة ثانية من المنح ستقدم لثلاثة وعشرين جريحاً آخرين قبل عيد الأضحى.

85 ضبطاً و6 إغلاقات
إدلب – البعث
نظمت دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بإدلب خلال الشهر الماضي 85 ضبطاً منها 28 ضبطاً عدلياً و57 ضبط عينة تم سحبها من المواد الغذائية وغير الغذائية المطروحة في الأسواق. كما قامت الدائرة بإغلاق 6 محلات منها 5 مخابز خاصة ومحل لبيع الفطائر، وتنظيم ثلاثة ضبوط بحق أشخاص يتاجرون بالمواد التموينية الموزعة على البطاقة ونفذت الدائرة 143 جولة على الأسواق.

مهرجان سياحي
السويداء – رفعت الديك
تحت شعار “سوا سياحتنا تنمية وإعمار” أطلقت مديرية السياحة في السويداء مهرجانها السياحي الذي يتضمن إطلاق مسار بيئي إلى بعض المحميات الطبيعية في المحافظة وإقامة سباق في المسبح الأولمبي بالإضافة لافتتاح معرض للمنتجات والمشغولات الحرفية.
كما تشمل الفعاليات إقامة احتفالية في المدرسة المهنية الفندقية تضم فقرات فنية وتكريم الطلاب الأوائل على مستوى الشهادة الثانوية والمدرسين المتميزين، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة عمل حول “العلاقة بين السياحة المستدامة وتنمية المجتمعات المحلية”.

استعداداً للشتاء
حلب – عمار العزو
تفقد محافظ حلب محمد وحيد عقاد واقع عمل شركة الصرف الصحي وجال على ورشات الشركة العاملة في شوارع المدينة وتابع عملية تعزيل المصافي والفوهات المطرية، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود خلال هذه الفترة استعداداً لفصل الشتاء وبما يضمن عدم حدوث اختناقات أو فيضانات، كما تفقد المحافظ مباني السكن الشبابي في حي ميسلون التي يقطنها أكثر من /1300/ نازح واطلع على تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي تبلغ كلفته حوالي /6/ ملايين ليرة.