تتمات الاولىمحليات

كلية العلوم تنجز مجسّمات تعليمية تحاكي الواقع والإطلاق في 2015

يشهد الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي وضع المجسّمات التعليمية التي تحاكي الواقع، وقد بادر بها قسم الجيولوجيا بين أيدي طلاب كلية العلوم، لتدريبهم عليها والاطلاع على المطلوب بطريقة مناسبة بدلاً من انتقالهم إلى الحقل الذي بات الوصول إليه يواجه صعوبات كبيرة.
وأكد عميد كلية العلوم الدكتور عزات قاسم في تصريح لـ”البعث”، أن المشروع سيتم إطلاقه وتنفيذه على أرض الواقع بداية عام 2015، منوهاً بإطلاق مشروع التوسعة الذي بات قيد التشطيب ووضعه في الخدمة خلال عام، علماً أن للظروف الراهنة دوراً كبيراً في تأخير إطلاقه على أرض الواقع.
وأشار قاسم إلى التعاون المشترك بين الكلية وهيئة الطاقة الذرية من خلال البرامج المشتركة، كـالبرامج المتعلقة بالتطبيقات الفيزيائية في المشافي (كالدارة الصناعية وإنعاش المرضى)، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تعدّ من أهم حاجات المجتمع، مؤكداً استعداد الكلية لإحداث اختصاصات جديدة كـ”برنامج المتميزين” بمجرد تهيئة البنى التحتية.
يشار إلى أن كلية العلوم من الكليات التي تعتمد على مواردها الذاتية لتغطية جانب كبير من متطلبات الجامعات وتأمين حاجات المخابر من خلال اعتمادها على “التعليم الموازي”، مع الإشارة إلى وجود /2000/ طالب ضيف من الكليات الأخرى و/1000/ طالب دراسات عليا، و/16/ ألف طالب من طلاب الكلية الأصليين.
دمشق – حياة عيسى