الصفحة الاولىمن الاولى

الحلقي يلتقي شخصيات وفعاليات شعبية وطنية كردية: الحوار السوري لن يكون إلّا تحت مظلة الوطن والتمسك بثوابته

دمشق-البعث-سانا:
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي، أمس، وفداً من الشخصيات والفعاليات الشعبية الوطنية الكردية، حيث تناول اللقاء الواقع المعيشي والخدمي في جميع المناطق، وضرورة معالجة واقع المختطفين والمفقودين، وتعزيز ثقافة الحوار للخروج من الأزمة التي تمر بها سورية.
الحلقي أكد أن المجتمع السوري بجميع مكوّناته شعب واحد متماسك ولن تهزمه حملات الحقد والإرهاب، وأن الأكراد مكوّن أساسي من مكوّناته، ومنبع تنوعه وأصالته، وعين العرب أرض سورية وغالية على قلوب السوريين جميعاً، مشدداً أن الحكومة لن تفرط بشبر واحد من الأراضي السورية، وفي مقدمتها الجولان المحتل ولواء اسكندرون، داعياً الجميع للعمل من أجل نبذ العنف ونشر المحبة والتسامح لنعيد إلى سورية قوتها واستقرارها.
وجدد الحلقي أن الحل في سورية لا يمكن أن يكون إلّا سياسياً عبر الحوار الوطني وتعزيز المصالحات الوطنية، وما يجري في موسكو يصب في هذا الإطار، مبيناً أن الحوار السوري لن يكون إلّا تحت مظلة الوطن والتمسك بثوابته بعيداً عن أي إملاءات خارجية.
وأكد أعضاء الوفد أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي لسورية، ويصرون على تعزيز تلاحمه، باعتبار أن هذا التلاحم هو سبب الصمود والانتصار، وأن الشعب السوري واحد لا يمكن لأي فكر إرهابي تمزيقه أو تخريبه، مشددين على وقوفهم إلى جانب القيادة والجيش السوري في تصديه للإرهاب وتعزيز المصالحات الوطنية.
من جهته شدد رئيس لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي على أن الأكراد في سورية سيبقون دائماً في المواقع الأمامية للدفاع عن سورية، مشيراً إلى الانتصارات التي حققها أهالي عين العرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.