صحيفة البعثمحليات

مركـــزان للمنــارة المجتمعيــة

حلب- البعث

افتتح أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار والمحافظ حسين دياب مركزي المنارة المجتمعية في حديقة الصنوبري بحي الميدان وحي مساكن هنانو العائدتين للأمانة السورية للتنمية. وأكد أمين الفرع على أهمية المراكز وما تقدمه من خدمات وكشريك داعم ومؤثر لتحقيق التنمية المستدامة وتقوية دعائم المجتمع من خلال أنشطة برامج تهدف تسهم في تنمية المهارات وزيادة المعرفة لدى مختلف الشرائح المستهدفة.

وبين المحافظ أن مراكز المنارة المجتمعية تشكل خطوة هامة لخدمة المجتمع بكل فئاته من خلال أنشطتها وبرامجها المنوعة سواء من خلال تطوير المهارات والدعم النفسي والمعيشي أوعبر البرامج التفاعلية الهادفة لخدمة الأهالي وتنمية المجتمع.

وأوضح جان مغامز مدير فرع الأمانة السورية للتنمية أنه بافتتاح هذين المركزين ارتفع عدد المنارات المجتمعية في حلب إلى ثمانية بعد افتتاح منارات مجتمعية في كل من أحياء حلب الجديدة والحمداني وسيف الدولة والمحافظة الى جانب افتتاح المنارة المجتمعية في السفيرة وفِي نبل بريف حلب وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. ونوهت مايلا حموي مديرة منارة الصنوبري المجتمعية إلى أن الهدف الأساسي هو نشر التنموي والتطوعي في المجتمع حيث تركز المنارات المجتمعية على أربعة مجالات رئيسية في عملها أولها الدعم التعليمي ويتم عبر تقديم دروس تقوية لطلاب المدارس وإقامة ورشات عن مهارات الحياة لبناء الفرد والمجتمع تركز على مهارات التواصل وكيفية العمل ضمن الفريق الواحد وأساليب القيادة.