رياضةصحيفة البعث

برشلونة يلاقي تشيلسي في دوري الأبطال

في مواجهة كلاسيكية يلتقي مساء اليوم برشلونة الاسباني بمضيفه تشيلسي الانكليزي ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تعد المواجهة بالكثير بالنظر إلى قدرات الفريقين، والتنافس المثير الذي تشهده عادة لقاءاتهما.

فبرشلونة متصدر الدوري الاسباني يدخل اللقاء بأفضل حال مع استعادته لجميع المصابين، واكتمال صفوفه في مختلف الخطوط، مدرب الفريق الكاتلوني ارنستو فالفيردي، أبدى احترامه لتشيلسي، مشيداً بقدرات لاعبيه، وذلك بقوله:” تشيلسي بطل الدوري الانكليزي في الموسم الماضي، لكن لدينا الأمل، تشيلسي فريق معقد، ويملك قوة بدنية وتكتيكاً مميزاً، إيدين هازارد يلعب بين الخطوط، ويمكنه أنه يكون حاسماً مع ألفارو موراتا، فهما يملكان الكثير من السرعة”.

من جهته لا يمر تشيلسي بفترة جيدة مع تراجع نتائجه، وكثرة الإصابات التي يعاني منها، فالفريق اللندني سيفتقد في اللقاء لخدمات لاعبي الوسط تيموي باكايوكو وروس باركلي، والمدافع البرازيلي ديفيد لويز بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي الاسباني ماركوس الونسو والفارو موراتا للسبب ذاته.

مدرب تشيلسي انطونيو كونتي، وصف المباراة بالصعبة، لكنه حدد طريقة اللعب المناسبة، قائلاً:” برشلونة يضعف عندما يلعب من دون كرة، لذلك فإن تكتيكنا خلال هذه المواجهة، سيكون هو حرمان الفريق من احتكار الكرة، سنواجه أحد أفضل الأندية في العالم، لذلك علينا مناقشة المباراة بطريقة مختلفة، ومحاولة اللعب بطريقة مثالية، صحيح أن برشلونة قوي، لكنه ضعيف عندما يخسر الكرة، وسنحاول استغلال هذا الأمر”.

بلغة الأرقام: تشيلسي لم يخسر أمام برشلونة خلال آخر 7 مواجهات في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما يعتبر تشيلسي عقدة للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فشل في هز شباك الفريق الانكليزي خلال المواجهات السابقة بين الفريقين.

كما يلتقي في التوقيت ذاته (9.45مساء) بايرن ميونخ الألماني بضيفه بشكتاش التركي في مباراة تبدو في متناول الفريق البارفاري.