الصفحة الاولىصحيفة البعث

لبنان: اعتقال إرهابي من “النصرة” خطط لاستهداف الجيش

أوقف الأمن العام اللبناني شخصاً يحمل الجنسية السورية، وذلك بعد ثبوت انتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية.
وقال بيان لمديرية الأمن العام أمس: “إنه وفي إطار متابعة الخلايا الإرهابية النائمة وملاحقة عناصرها وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة تمّ توقيف شخص وبالتحقيق معه اعترف أنه انتمى إلى مجموعة الإرهابيين شادي المولوي وأسامة منصور وقام برصد أحد حواجز الجيش اللبناني بهدف استهدافه بعملية انتحارية”، وأشار إلى أنه بعد انتهاء التحقيق مع الإرهابي الموقوف أحيل إلى القضاء المختص فيما يجري العمل لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين في التخطيط للعملية الإرهابية التي أقر بها الموقوف.
وكان الأمن العام اللبناني أوقف أيضاً إرهابياً من جبهة النصرة اعترف بالقتال إلى جانب التنظيم الإرهابي في منطقة فليطة بالقلمون.
يأتي ذلك، فيما قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: إن دول المنطقة ما زالت تواجه خطر العدو الإسرائيلي إضافة إلى الخطر الإرهابي الذي أوجدته أمريكا والدول الغربية وبعض الأنظمة العربية بهدف تحقيق مخططها.
وأشار قاسم في كلمة له أمس إلى أن كل ما يقوم به النظام السعودي ومن معه في الوقوف بوجه محور المقاومة ومحاربته هدفه خدمة الكيان الإسرائيلي والمنظومة التي ترعاها أمريكا.
وشدد قاسم على أن تثبيت معادلة الجيش والشعب والمقاومة جاء لحماية لبنان ومستقبله واستقلاله، مؤكداً أن المقاومة قادرة على حماية وتأسيس مستقبل الأجيال القادمة ولهذا يعمل الأعداء على التحريض عليها ومحاربتها.
من جهته أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن المقاومة أمام معركة سياسية كبيرة من بوابة الانتخابات النيابية تقودها القوى الخارجية المعادية، لافتاً إلى أنه رغم كل أشكال الضغوط والإرهاب والعدوان والحروب التي شنت من أجل إبعاد اللبنانيين عن المقاومة إلا أنهم ازدادوا تمسكاً بها، وأشار إلى أن الشعب اللبناني يملك الوعي والبصيرة ويعتبر مشروع المقاومة في لبنان مشروعه وخياره الذي يؤمن به ويحتضنه ويتمسك به مهما بلغ حجم الضغوط والتحديات.
وكالات