إصابة ثمانية جنود للاحتلال جراء انفجار في قاعدة عسكرية

 

أصيب ثمانية جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، جراء انفجار في قاعدة عسكرية.
ووقع الانفجار في حاوية للسلاح بالقرب من موقع التدريبات بقاعدة “تسريفين العسكرية” الواقعة قرب مستوطنة “ريشون لتسيون” في منطقة عين قارة الفلسطينية.
وكان سبعة جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا بجروح في الـ14 من الشهر الماضي إثر انفجار لغم أرضي بسيارة عسكرية للعدو قرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.
في الأثناء، أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين وطلبة المدارس بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز السام خلال اقتحامها مدينة الخليل واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمتها مدناً وقرى في الضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية أن العشرات من طلبة المدارس والأهالي الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام خلال تصديهم لقوات الاحتلال في منطقة جرون جراد وحاجز أبو الريش المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي في الخليل.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين بينهم فتاة خلال مداهمتها مدينة نابلس، بينما اعتقلت أربعة آخرين من بيت لحم واثنين من بلدة دوارا جنوب الخليل وطالبة جامعية وأسيراً محرراً من جنين.
كما اعتقلت عدداً من القاصرين من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة التي اقتحمتها بأعداد كبيرة من الجنود واقتحمت حي زيتون ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وداهمت عدداً كبيراً من المنازل وعاثت فيها خراباً وأشاعت فيها أجواء من التوتر الشديد.
في غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب المزارعين جنوب قطاع غزة وشرق بلدة القرارة جنوب القطاع وجرفت آليات الاحتلال أراضي زراعية في منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية ونصبت في إحداها خياماً.
وكان مزارع فلسطيني استشهد مطلع الأسبوع الجاري جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه خلال عمله في أرضه شرق خان يونس.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى