رياضةصحيفة البعث

ذهبيــة آســيوية للترياتلــون تفتــح بــاب الطمــوح للأفضــل

عاد منتخبنا الوطني بالترياتلون من مسابقة كأس آسيا التي أقيمت في مدينة رايونغ في تايلاند متوجاً بالذهب عبر لاعبنا كريم أبو سمرة في الفئات العمرية، الذي تفوّق على أسياد اللعبة على مستوى القارة،  حيث شارك منتخبنا الوطني إلى جانب 15 من نخبة الدول في اللعبة، وعلى رأسهم اليابان والصين وسنغافورة، وتمكن لاعبو منتخبنا لفئة النخبة أيضاً من إحراز مراكز متقدمة في ظل وجود لاعبين متميزين على مستوى العالم.

رئيس اتحاد الترياتلون فايز حبقة، أشار في تصريح “للبعث” أن مشاركتنا في البطولة كانت متميزة نظراً للأرقام التي تحققت، حيث انقسمت البطولة إلى مسابقتين: الأولى للفئات العمرية، وتمكّن لاعب منتخبنا الوطني كريم أبو سمرة فيها من إحراز الميدالية الذهبية متقدماً على أبطال اللعبة في القارة وبفارق زمني كبير، حيث كان فارق الزمن عن صاحب المركز الثاني دقيقتين ونصف، وهو زمن قياسي بكل معنى الكلمة.

وأضاف حبقة: لاعبنا أبو سمرة أحرز الذهبية، فيما حل زميله في الفريق  أسامة خوجة في المركز الخامس، وقدّم لاعبو منتخبنا أداء جيداً ومشرفاً في البطولة، وأظهروا تحسناً واضحاً في المستوى، ما يدل على مؤشرات جيدة، وتحقيق مراكز متقدمة في الاستحقاقات المقبلة.

وبيّن رئيس اتحاد اللعبة أن مشاركتنا في البطولة  كانت من خلال اللاعبين أحمد ماردنلي، ومحمد ماسو/مقيم في ألمانيا/، ومحمد الصباغ/مقيم في كندا/ لفئة النخبة، ومن اللاعبين كريم أبو سمرة، وأسامة خوجة للفئات العمرية بإشراف المدرب الوطني ناصر السيد.

بدوره إداري البعثة محمد العجوز، بيّن أن لاعب منتخبنا محمد الصباغ تمكّن من إحراز المركز الثامن من أصل 47 لاعباً مشاركاً بزمن بفارق 1.17دقيقة عن اللاعب الياباني صاحب المركز الأول، بينما  أحرز اللاعب محمد ماسو المركز 14، وتمكّن لاعب منتخبنا الوطني أحمد ماردنلي  من الوصول إلى المركز 22 في  أول مشاركة له في بطولة قارية.

أما اللاعب كريم أبو سمرة حامل ذهبية مسابقة الفئات العمرية، فقد كشف أن المنافسة كانت قوية وندية في أغلب مراحلها، ورغم وجود عوامل سلبية مؤثرة مثل صعوبة الطقس، كون المنطقة قريبة من خط الاستواء، ونسبة الرطوبة عالية، إلا أن إصراره على رفع علم الوطن أعطاه حافزاً إضافياً لبذل مزيد من الجهد، وتحقيق الهدف المنشود.

وختم أبو سمرة بالتأكيد على الاستمرار في التدريب لمواصلة مشوار النجاح الذي تحقق، شاكراً المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي على إتاحة الفرصة له للمشاركة في هذه البطولة، كما شكر اتحاد اللعبة على كل ما قدمه له.

من الآخر

إن مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة آسيا للترياتلون، وتحقيقه هذه النتائج الممتازة نسبة للإمكانات المتاحة هو خطوة في طريق النجاح والتميز الذي بدأ اتحاد اللعبة السير فيه بخطا ثابتة، والمطلوب من القيادة الرياضية بعد هذه النتائج المزيد من الدعم للعبة، وتوسيع مشاركاتها، لأنها تستحق كل دعم ممكن نظراً لما تحقق من نتائج مشرفة.

مرهف هرموش