الصفحة الاولىصحيفة البعث

اليمن: إسقاط طائرة أمريكية.. و”باليستي” يضرب مطار جيزان

أسقط الدفاع الجوي اليمني أمس طائرة أميركية من دون طيار من نوع “أم كيو 9” في الحديدة غرب البلاد. كما قصفت القوة الصاروخية اليمنية مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستي من طراز “بدر1”.

وصباح أمس نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية نوعية على مواقع وتجمعات قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي.

ووفقاً لمصدر عسكري فإن سلاح الجو المسير للجيش واللجان استهدفا في عملية مشتركة بقصف صاروخي منظومة باتريوت إماراتية وتجمعات لقوات هادي والتحالف بينهم إماراتيون في مديرية المخا الساحلية جنوب غرب تعز جنوب اليمن. وتأتي العملية العسكرية في ظل التحشيد العسكري المتواصل لقوات هادي والتحالف واستقدام مرتزقة للساحل الغربي.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي في هجوم على مواقعهم في وقز وسدبا بمديرية المصلوب في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، كما دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

إلى ذلك كثف طيران النظام السعودي  غاراته الجوية على محافظة صعدة، حيث استهدفت الطائرات بغارتين جويتين منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، كما استهدفت بـ 8غارات جوية مديريتي مجز وباقم الحدوديتين، وغارتين على منطقة قحزة شمال مدينة صعدة، تزامناً مع القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مناطق حدودية متفرقة بالمحافظة.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، ذكر مصدر عسكري يمني أنه تمّ قصف تجمعات الجيش السعودي في الجوازات وقبالة منفذ علب وفي جبل سبحطل بعسير. كما تم قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات ومرابض مدفعية الجيش السعودي في معسكري أبو مض والنمشيح في جيزان. في المقابل، استهدفت مقاتلات العدوان السعودي بـ4 غارات جوية وادي جارة وجبل الدود بجيزان.