رياضةصحيفة البعث

مواجهة مرتقبة في نصف نهائي الدوري الأوروبي

 

في نهائي مبكر لمسابقة الدوري الأوروبي يستقبل أرسنال الانكليزي مساء اليوم على ملعبه فريق اتلتيكو مدريد الاسباني في ذهاب نصف النهائي، أصحاب الأرض يدخلون اللقاء بطموح العبور للنهائي، والفوز بلقب البطولة للمرة الأولى لإهدائه لمدربهم التاريخي أرسين فينغر الذي سيرحل في نهاية الموسم الحالي.
أما اتلتيكو فيسعى من خلال اللقاء لاستعادة ذكريات نسخة عام 2012عندما توّج باللقب، وهو الأمر الذي سينقذ موسم فريق المدرب دييغو سيميوني، حيث يعتبر الموسم الحالي فاشلاً بالنسبة للفريق بعد فقدانه أمل المنافسة على لقب الدوري المحلي وخروجه من دور المجموعات لدوري الأبطال، وتوديعه المبكر لكأس اسبانيا.
صفوف الفريق ستعرف غيابات كثيرة، فاتلتيكو سيفتقد لخدمات الظهيرين خوان فران، وفيليبي لويس، والمدافع خوسيه خيمينيز للإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم دييغو كوستا للسبب ذاته.
بلغة الأرقام: لم يلتق أرسنال مع اتلتيكو مدريد عبر التاريخ، إلا أن المواجهات بين الفريق اللندني مع الأندية الاسبانية، والفريق الاسباني مع الأندية الانكليزية كثيرة.
ولعب اتلتيكو مدريد أمام الانكليز 27 مرة، فاز في عشر مباريات، وتعادل في عشر مباريات، وخسر في سبع مواجهات أخرى، وسجل لاعبوه 41 هدفاً، وتلقت شباكه 37 هدفاً.
وفي الجهة الأخرى لعب أرسنال أمام الأندية الاسبانية 31 مباراة، فاز في عشر مباريات، وتعادل في ست مباريات، وخسر في 15 مباراة، وسجل لاعبوه 43 هدفاً، وتلقت شباكه 48 هدفاً.