الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في الحديدة

 

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية والمزارع في منطقة الجبيلة جنوب مديرية التحيتا، وكبدو العدوان السعودي خسائر فادحة، وقالت: إن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية واسعة ضد مقار العدوان ومرتزقته، وحققوا انتصاراً ساحقاً، وسيطروا على تلك المواقع والمزارع، وكبدوه خسائر فادحة في العديد والعتاد.

وأدت هذه العملية، بحسب الوزارة، إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والتحالف في ظل محاولات الأخيرة للتقدم باتجاه مركز مديرية التُحَيْتَا وسط إسناد جوي مكثف لطائرات تحالف العدوان لقواتها على الأرض، فيما أفاد مصدر عسكري باستهداف سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية الدفاعات الجوية وغرف القيادة والسيطرة لقوات هادي والتحالف في الساحل الغربي، مشيراً إلى أن القوة الصاروخية اليمنية استهدفت بصواريخ باليستية معسكرات العدوان ومرتزقته في المكان نفسه.

يأتي ذلك في ظل استمرار المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والتحالف السعودي من جهة أخرى جنوب محافظة الحديدة.

في غضون ذلك، استشهد مواطن يمني في غارة جوية لتحالف العدوان السعودي على مديرية كُتاف بمحافظة صعدة الحدودية، كما شنت طائرات التحالف 7 غارات جوية على مديرية بَاقم الحدودية و5 غارات على مديريتي مَجْز ورازح، كما استهدف الجيش السعودي بالقصف الصاروخي والمدفعي مناطق متفرقة من مديرية حَيْدان بالمحافظة. كما استشهد مواطن يمني، وأصيب آخرون بغارتين شنهما طيران العدوان السعودي على شاحنتين في مديرية المخادر بمحافظة إب، وقال مصدر محلي: إن طيران العدوان استهدف بغارتين شاحنتين على الخط العام بمنطقة الدليل مديرية المخادر ما أدى إلى مقتل أحد السائقين وإصابة آخرين وتدمير الشاحنتين، وامتدت الغارات الجوية لمقاتلات التحالف لتستهدف بغارتين جويتين منطقتي حِمْيَر والبَرْح بمديرية مقبنة بمحافظة تعز، فيما استهدفت غارة جوية مديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء.

في الأثناء، أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أنها استهدفت معسكراً لقوات العدوان بصاروخ باليستي في منطقة الجوف، مؤكدة أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفاً خسائر في عديد وعتاد مرتزقة العدوان، وذلك بعد ساعات من استهداف الجيش واللجان بالصواريخ وقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي في صحراء الأجاشر بالمحافظة.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم قبالة منفذ عَلْب بعسير السعودية، كما استهدفت المدفعية اليمنية تجمعات الجنود السعوديين في تباب الشيخ وجبل الدود وموقع العمود بجيزان السعودية، أما في نجران السعودية، تحدث مصدر عسكري آخر عن صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين في حصن الحَمّاد ومركز صلة.