صحيفة البعثمحليات

إنجاز مشاريع مائية بقيمة 4.3 مليارات ليرة في فرع المنطقة الجنوبية

ريف دمشق- محسن عبود
يعمل فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للمشاريع المائية على تنفيذ مشاريع في مجالات مختلفة لمصلحة عدة جهات في القطاع العام، حيث بلغت قيمة المشاريع المنفذة حتى نهاية الشهر التاسع من هذا العام 2021/ 4.3 مليارات ليرة سورية/.

وعن مشاريع الصرف الصحي التي ينفذها فرع الجنوبية، لفت المهندس شجاع علي مدير الفرع إلى أن الفرع قام بإنهاء مشروع الصرف الصحي في بلدة البطيحة التابعة لمحافظة القنيطرة بقيمة قاربت 660 مليون ليرة حسب الخطة الموضوعة، وأكد علي أن الفرع أنهى نهاية الشهر الماضي أعمال استعادة السطوح لمشروع استبدال شبكة مياه الشرب في الجزيرة رقم 4 ضمن ضاحية الأسد بقيمة بلغت 650 مليون ليرة للعقد وملحقاته. كما أن الفرع مستمر بمتابعة العمل في مشروع تأهيل مبنى المعالجة والأطراف الصناعية في مشفى ابن النفيس بقيمة تقارب 6 مليارات ليرة، وذلك في ضوء التبدلات الكبيرة الحاصلة في زيادات الأسعار منذ وقت التعاقد قبل عامين وباشر الفرع مؤخراً بتنفيذ أعمال مشروع استكمال شبكة مياه بلدة جبعدين لمصلحة وزارة الموارد المائية بقيمة قاربت 775 مليون ليرة بنسبة إنجاز وصلت إلى 40%.
وينفذ الفرع مشروع حفر وعزل بئر استثمارية في الكسوة خربة الشياب في ريف دمشق بقيمة 500 مليون ليرة بنسبة إنجاز قاربت 75% والعمل مستمر لإنهاء العمل بالمشروع، ويتابع العمل في مشروع السكن الشبابي في ضاحية قدسيا بالجزيرة 15-و16 بقيمة عقدية بلغت 368 مليون ليرة وبنسبة إنجاز بلغت 40%.
ولفت مدير الفرع إلى أنه خلال الفترة القريبة الماضية قام الفرع بالانتهاء من مشروع تنفيذ خطوط الضخ في خان أرنبة–كودنة في محافظة القنيطرة بقيمة عقدية بلغت حوالي 200 مليون ليرة، وكذلك تم الانتهاء من أعمال ملحق العقد رقم 20 للعقد الأساسي 56 في مشروع تنظيم موقع نافذة العيون لدرء السيول مع أعمال تعزيل نفق الزيارة بقيمة 126 مليون ليرة. وأشار علي إلى أن الفرع يعمل على تنفيذ مشروع كتلة مستوصف بالغزلانية لمصلحة وزارة الداخلية بقيمة عقدية قاربت 2.3 مليار ليرة، وأن العمل مستمر بالمشروع لحين الانتهاء من الأعمال التي تسير وفق البرنامج الزمني الموضوع لتنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وفي محافظة السويداء أشار علي إلى أن الفرع يتابع تنفيذ مشاريع نوعية في المحافظة، أهمها مشروع صرف صحي في قريتي عرمان وسليم، حيث إن العمل مستمر بالمشروعين والمتوقع الانتهاء منهما ضمن المدة العقدية المتفق عليها، وبلغت قيمة المشروعين أكثر من 400 مليون ليرة. وعن مشاريع الصرف الصحي في محافظة درعا بيّن مدير الفرع بخصوص مشروعي الصرف الصحي في منطقتي دير البخت وموثبين أن المشروعين تمّ الانتهاء منهما وقيد التسليم، حيث بلغت القيمة العقدية لكامل مشاريع درعا في مجال الصرف الصحي أكثر من 1.8 مليار ليرة. وأكد علي أن الفرع قام باستلام موقع عمل إعادة تأهيل مشروع الكتلة الإدارية في معهد الغزالي في منطقة قدسيا بريف دمشق بقيمة عقدية بلغت 266 مليون ليرة.