الصفحة الاولىصحيفة البعث

9 شهداء في عدوان جديد على صعدة

 

استشهد 9 يمنيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح جراء غارة شنها طيران النظام السعودي على مدينة باقم في محافظة صعدة، وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بغارة منزل مواطن في منطقة العشة بمدينة باقم، فيما أصيب خمسة يمنيين بينهم طفلة إثر قصف صاروخي ومدفعي لقوات نظام بني سعود استهدف مناطق متفرقة في صعدة، وقال مصدر أمني: إن ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء قصف صاروخي ومدفعي على مناطق في مديرية منبه الحدودية، في حين أصيبت طفلة مع والدها بقصف صاروخي سعودي استهدف منزلهم بمديرية الظاهر، مشيراً إلى أن طيران تحالف العدوان شن غارتين استهدفتا مطار الحديدة الدولي، كما شن غارة على قرية غول بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، بينما استهدف بغارتين منطقة المغرف بمديرية التحيتا.
وفي وقت سابق، استشهدت امرأة وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح بمحافظة صعدة.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية تمكن قواتها من إصابة مروحية أباتشي بصاروخ أرض جو في الساحل الغربي، وتحدث مصدر عسكري عن مصرع 40 عنصراً من المرتزقة، في حين سلّم خمسة عشر عنصراً أنفسهم للجيش واللجان الشعبية، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم وعربة مدرعة بمن فيها، والاستيلاء على ستة أطقم أخرى بعتادها الحربي مع كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة المتنوعة إثر عملية نوعية شمال منطقة الجاح التابعة لمديرية الحسينية على الساحل الغربي.
في الأثناء، قُتل وجُرح العديد من الجنود السعوديين والسودانيين، إضافة إلى عناصر من قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لزحف واسع لهم مدعوم بغارات جوية لطائرات تحالف العدوان شرقي جبل الشبكة الواقع على تخوم مدينة الخوبة بجيزان السعودية.
بموازاة ذلك تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من إفشال هجوم مماثل للتحالف قبالة جبل الدُخان والذي يطل على مدينة الخوبة أيضاً، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من قوات هادي، وأسر عدد آخر.
وفي نجران، شن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية استهدفت مواقع للجيش السعودي وجنوداً سودانيين غربي جبل السديس جنوب المدينة.
العملية الهجومية واكبها قصف صاروخي ومدفعي مكثف أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين والسودانيين وتدمير 4 آليات عسكرية لهم، كما قُتل جندي سعودي برصاص القناصة في جبل السُديس بنجران السعودية نفسها.
وفي قطاع عسير، اقتحم الجيش واللجان الشعبية مواقع لقوات التحالف قبالة منفذ علب الحدودي المحاذي لمحافظة صعدة اليمنية، ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة فقط على مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين أثناء تصدي الجيش واللجان لزحوفاتهم في منطقتي أبواب الحديد ومجازة بعسير السعودية. في حين يستمر القصف الجوي والبري لقوات التحالف على معظم المناطق الحدودية مع السعودية في محافظتي حَجّة وصعدة.
وفي تعز، تتواصل المواجهات بين قوات هادي من جهة والجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مديرية مَقْبَنَة عند الريف الغربي للمحافظة، دون أن تحرز تلك المواجهات عن تقدم لأي من الطرفين.
وفي سياق متصل، قال زعيم حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي: إنه تم رصد مشاركة طائرات حربية إسرائيلية في العدوان على اليمن فوق محافظة الحديدة من قبل عمليات الرصد العسكري التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، وقال: إن من يحظى موقفه برعاية أميركية ومباركة إسرائيلية لا يمكن أن يمثل جهة حق، مضيفاً: مسؤوليتنا أن نتحرّك وندافع عن بلدنا في وجه عدوان هو ابتدأنا، وارتكب بحقنا أبشع الجرائم، وأهلك الحرث والنسل.