الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصر: اعتقال 59 إرهابياً في سيناء

 

أعلنت القوات المصرية عن القضاء على ثلاثة إرهابيين والقبض على 59 آخرين في إطار عملية سيناء 2018 لتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة ودحر العناصر الإرهابية شمال سيناء.

وقالت القيادة العامة للقوات المصرية في بيان لها: “قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير خمس عربات ومخازن للعناصر الإرهابية شمال سيناء وقضت على ثلاثة أفراد تكفيريين كان بحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخائر كما اعتقلت 59 فرداً من المشتبه بهم شمال ووسط سيناء”.

وأضاف البيان: إن القوات تمكنت كذلك من تدمير 12 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة الارتكازات الأمنية ونقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

كما تمّ تدمير 285 ملجأ ووكراً ومخزناً عثر بداخلها على ملابس عسكرية وقذائف هاون وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكي ومجموعة من الكتب تروّج للفكر التكفيري في وسط وشمال سيناء فيما دمر عناصر الهندسة العسكرية عشر عبوات ناسفة وعدداً من الأنفاق بمدينة رفح شمال سيناء.

في الأثناء، قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة في مصر: إن القبض على فتاة صهيونية في الولايات المتحدة الأمريكية أثبت وجود علاقة بين “داعش” والكيان الصهيوني، وأوضح المرصد التابع لدار الإفتاء المصرية: إن الفتاة تعمل على الدعاية وتجنيد الأفراد لصالح تنظيم “داعش”، وتقدّم الدعم والمساعدة في صنع المتفجرات والعبوات الناسفة واستخدام الكثير من الأسلحة المتنوعة لتنفيذ الهجمات، وأضاف: إن الإرهابية، التي تدعي وهيبة عيسى، والبالغة من العمر 45 عاماً، تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1992، واستخدمت عدة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي لدعم تنظيم “داعش” وتسهيل تجنيد المتطرفين لصالح التنظيم.

ونوّه المرصد أن لائحة الاتهام الموجهة ضدها أكدت ذلك، كما أنها تملك مكتبة افتراضية تحتوي على معلومات بشأن كيفية صنع القنابل والأسلحة البيولوجية والسموم والسترات المتفجرة، ومواد تدريب وظفت لتدريب المتطرفين على ارتكاب الأعمال الإرهابية.

وكانت السلطات الفيدرالية الأمريكية وجهت سلسلة من التهم “ذات الصلة بالإرهاب” إلى صهيونية تقيم في ولاية وسكونسن، وقالت: إن وهيبة عيسى، البالغة 45 عاماً، مثلت أمام المحكمة، حيث اتهمت باختراق حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تجنيد أفراد لصالح “داعش” و”تقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية”.