صحيفة البعثمحليات

رابطة الميدان تكرم المتفوقين في “عبق الياسمين”

 

دمشق – البعث
أقامت رابطة الميدان لاتحاد شبيبة الثورة مهرجاناً فنياً بعنوان: “عبق الياسمين” بمشاركة 500 رفيق ورفيقة، يتضمن أنشطة متنوعة وتكريم 90 رفيقاً ورفيقة من المتفوقين والمتميزين في كافة المجالات على مستوى مدارس ووحدات الرابطة وذلك في المركز الثقافي بالميدان بدمشق.
وتضمنت الاحتفالية عدة فقرات، كالعرض العسكري والنظام المنضم إضافةً إلى عروض قدمتها فرقة المراسم والفنون الشعبية وفرقة كورال الميدان وفقرة فك وتركيب السلاح والقفز عبر حلقة النار وفقرات عن الإسعافات الأولية والدفاع المدني، كما تم عرض فلم توثيقي لمختلف أنشطة الرابطة في الفترة الماضية. ورسم المشاركون أعلام الوطن والحزب ومنظمة الشبيبة على جدران المدارس في منطقة الميدان.
وبين الرفيق رئيس الاتحاد أن منظمة الشبيبة مستمرة في تنفيذ أنشطتها وفعالياتها وخصوصاً المخيمات الصيفية الفرعية منها والمركزية والتي تشمل أكثر من محافظة سورية، مشيراً إلى أهمية المخيمات الصيفية في صقل وتنمية مهارات الشباب من خلال برامج نوعية يشرف عليها مدربون ومتخصصون، وتركز بالدرجة الأولى على قيم تكريس حب الوطن وتعزيز قيم الشهادة واستثمار أوقات الفراغ ببرامج نوعية تحفز على الإبداع والمبادرة وتتيح الفرصة لفضاءات طبيعية وإيجابية لاندماج الشباب من مختلف المحافظات وفق أساليب تربوية صحيحة.
وأوضح الرفيق مازن شاهين أمين فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة أن الاحتفالية تأتي انطلاقاً من تقدير المنظمة لطاقات الرفاق والرفيقات خلال فترات العمل السابقة وفي كل المجالات كالكورال والمسرح والعمل التطوعي والإسعاف ولجان الصحفيين والأولمبياد العلمي السوري وماراثون القراءة ومسابقة “إعرف وطنك”، كما تم تخريج الرفاق الذين تدربوا في مخيم الإعداد وتدربوا على التعامل مع السلاح والنظام العسكري وآلية الدفاع عن النفس.