رياضةصحيفة البعث

سلة تائهة

 

 

أنهى منتخبنا الوطني بكرة السلة تحت 15 سنة مبارياته ببطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في إيران، حيث تعرّض للخسارة الثانية، وجاءت أمام البلد المضيف (إيران) بفارق كبير جداً جداً (بفارق 72 نقطة)!.
منتخبنا لم يكن على قدر المسؤولية وانهار كلياً أمام كل من لبنان وإيران، حتى إنه في أحد الأرباع أمام إيران لم يسجل سوى 4 نقاط فقط لا غير، وهذا يدل على أن المشاركة بأي محفل آسيوي يجب أن يتم الاستعداد لها بشكل يلائم هذه المشاركة.
منتخبنا كان في البطولة تارة بالقمة، وتارة بالسفح، ولا شك في أن التحضير غير العلمي هو من أهم أسباب عدم تقديم المنتخب للأداء المطلوب منه، إضافة إلى تأخر وصول المنتخب للمشاركة بالبطولة، حيث وصل قبل لحظات من خوض لقائه الأول أمام الأردن، لكن اللاعبين تعالوا على جراحهم، وحققوا الفوز بصعوبة!.
ونحن لسنا هنا للتبرير للمنتخب الذي جل أعماره من سن 14 سنة، فالواقع يشير إلى أنه يضم نخبة مميزة من اللاعبين من ذوي الأطوال المناسبة، بانتظار المشاركة بالمرحلة الثانية (الإياب)، خاصة أن أول فريقين فقط سيتأهلان للنهائيات الآسيوية المقبلة، ومنتخبنا مع نهاية مرحلة الذهاب حل بالمركز الثالث من فوزين على الأردن والعراق.
أخيراً نأمل أن يتلافى الكادر التدريبي في مرحلة الإياب الأخطاء والثغرات التي ظهرت بالمباريات الحالية، وأن يحقق المطلوب ويتأهل للنهائيات ليكون منتخبنا بين نخبة منتخبات القارة!.