أخبارصحيفة البعث

الجيش العراقي يطهّر 3 مناطق في الموصل من “ألغام داعش”

 

أعلنت القوات العراقية في محافظة نينوى تطهير ثلاث مناطق جنوب مدينة الموصل من العبوات الناسفة التي خلّفها إرهابيو “داعش”، وذكر مصدر أمني أن قوات فوج سوات نينوى أكملت تطهير جزيرة الشورة ووادي القصب وكهوف منطقة المغر جنوب مدينة الموصل من العبوات الناسفة التي خلّفها تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما نفذت القوات عمليات أمنية نوعية، كبّدت فيها الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي، خسائر فادحة، في مناطق متفرقة من محافظتي نينوى، وصلاح الدين، شمالي بغداد.

وأعلن مركز الإعلام الأمني: “أنه بهدف تجفيف منابع الإرهاب نفّذ فوج الرد السريع الأول (سوات) التابع لقيادة شرطة نينوى عملية استباقية ضد أحد أوكار عناصر “داعش” الإرهابي، وهو عبارة عن كهف طبيعي يبلغ طوله (7 كم) اتخذه عناصر داعش ملاذاً لهم”، وأضاف: “تمّ تطويق المكان، وتطهيره، وتمشيطه، وردم الحفر فيه وغلق فتحاته”، وحسب المعلومات الاستخبارية فقد قتل 10 عناصر إرهابية.

في الأثناء، ألقت القوات العراقية القبض على خمسة إرهابيين من عناصر “داعش” في الموصل.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً.

إلى ذلك، قال السياسي العراقي، عبدالحق برهوم: إن الغارات والعمليات العسكرية التي يشنها الجيش العراقي بالتعاون مع قوات الأمن كفيلة أن تحقق أمن واستقرار العراق بشكل كامل، بالتزامن مع تولي البرلمان الجديد زمام الأمور، وبالتالي لن تكون هناك حاجة لأن يبدأ البرلمان عمله بخطط جديدة لمكافحة الإرهاب.