الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مجلة أسامة في عددها الجديد

صدرَ العدد (788) من مجلّة أسامة لشهر كانون الثاني 2019 محتوياً عدداً من الأبواب والموضوعات المفيدة المُتنوّعة، وممّا نُشِر في العدد قصّة بعنوان “ذلك الطفل الهادئ أنا” ترجمتها ثراء علي الرومي، ورسمتها ضحى الخطيب، وقصّة بعنوان “زينة والشجرتان” كتبها خليل البيطار، ورسمتها آية حمود، وسيناريو بعنوان “الأشياء التي لا تنام” كتبه سامر أنور الشمالي، ورسمه أحمد حاج أحمد، وسيناريو “زيارة إلى عمريت الأثريّة” (2) كتبه عزيز نصّار، ورسمه عبد الوهاب الرجولة.
ونقرأ في باب “إضاءات” من إعداد رامه الشويكي عن حضور مجلّتَيْ “أسامة” و”شامة” في معرض كتاب الطفل الأول، كما نقرأ في باب “اكتشف وتعرّف مع سمر” الذي تُعِدُّهُ سمر تغلبي وترسمه غالية اليوسف عن الأذن، وكتبت ديمة إبراهيم في باب “فكّر معنا” فقرة “للقصة تتمّة” التي ترسمها سمارا الحناوي. وتحدّثَ باب “مواهب صغيرة” عن فريق شرقي غربي الموسيقيّ، وقد أعدّتْهُ رهف شرف الدين.
ومن القصائد المنشورة في العدد قصيدة بعنوان “الثلج” للشاعر بيان الصفدي، والرسوم لعلاء ديوب، أمّا كلمة العدد فكانت قصيدة بعنوان “في مطلع العام الجديد” كتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار، ورسمَها رامز حاج حسين. وكانت لوحةُ غلاف العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي للفنانة مايا عبود، عبّرتْ فيها بأسلوب طفولي جميل وبألوان زاهية مرحة عن فرح الأطفال بالشتاء وبانهمار المطر وبداية العام الجديد.