أخبارصحيفة البعث

الاستثمار الأمثل للموارد الزراعية

اللاذقية- مروان حويجة:

عقد فرع نقابة المهندسين الزراعيين في اللاذقية مؤتمره السنوي تحت شعار “الاستثمار الأمثل للموارد الزراعية دعماً لصمودنا”، ودعت المداخلات إلى تطوير الإنتاج الزراعي وتأمين مستلزماته، والحد من تفتيت الملكية الزراعية، ومعالجة قضية الملكية على الشيوع، ووقف التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية، وإعادة النظر بالمخططات التنظيمية، ودعم التصدير والتسويق، والتوسع بالصناعات الزراعية.

وعرض رئيس فرع النقابة المهندس شوقي جليلا لخطة العمل المنجزة على مستوى الفرع والوحدات  النقابية والمؤسسات الزراعية والخدمات التي يوفرها للمهندسين.

وأشار الرفيق محمد شريتح أمين فرع الحزب إلى الدور المحوري للمهندسين الزراعيين بتطوير الإنتاج الزراعي وتنمية موارده بما يعزز مقومات الصمود والانتصار ودعم الاقتصاد الوطني.

ولفت إبراهيم السالم محافظ اللاذقية إلى مساهمة المهندسين الزراعيين بتعزيز الأمن الغذائي، مؤكداً الحرص على توفير المستلزمات الزراعية من آليات ومحروقات ومبيدات وأسمدة ومنح إنتاجية، وحماية حقوق المزارعين، والحد من تهريب الدقيق التمويني.

وشددت راما عزيز نقيب المهندسين الزراعيين بالقطر على اهتمام النقابة بالتوصيات ومتابعتها مع الجهات المعنية لمعالجتها وتلبيتها بما يخدم الارتقاء المستمر بأداء  المهندس الزراعي.