رياضةصحيفة البعث

اكتمال الاستعدادات لدوري الدرجات الثلاث في الكاراتيه

دمشق- البعث

تنطلق بعد غد الخميس منافسات بطولة دوري أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة التصنيفية في الكاراتيه للذكور للقتال الجماعي في الصالة الرياضية المغلقة في مدينة تشرين الرياضية، حيث سمح اتحاد اللعبة لكل ناد أن يشارك بفريق مكوّن من خمسة لاعبين على الأقل، وسبعة لاعبين على الأكثر.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أوضح بأن هذه البطولة هي ثالث نشاط على صعيد البطولات الداخلية لهذا العام، وفرصة للاستمرار بصقل مهارات اللاعبين، وللاهتمام بفئة الشباب والرجال، وستتضمن البطولة العديد من الفعاليات المرافقة، والاجتماعات التحضيرية، وأبرزها دورة الكوتش، والندوة التثقيفية للحكام.

وأشار ميا إلى أن بطولات اتحاد الكاراتيه تعد المرآة الحقيقية التي تعكس عمل اللجان الرئيسية والفرعية من النواحي الفنية، والتنظيمية، والإدارية، وهي حلقة مهمة كونها محطة ضرورية للنهوض باللعبة نحو الأفضل، وذلك على صعيد الأندية، والمنتخبات الوطنية، وقواعد اللعبة، مبيّناً أن النادي هو الحلقة الأولى والأساسية في مسيرة عمل أية مؤسسة رياضية.

من جهة أخرى يستعد منتخبنا الوطني للكاراتيه للمشاركة في بطولة آسيا للفئات العمرية التي ستقام بماليزيا الشهر القادم، وقد دعا اتحاد اللعبة اللاعبين واللاعبات المميزين في بطولات الجمهورية للالتحاق بمعسكر تدريبي مغلق بدأ في 18 من الشهر الجاري ويستمر حتى موعد ما قبل السفر يوم 25 نيسان القادم.