الصفحة الاخيرةالمفكرة الثقافيةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

 

< تحت رعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء يفتتح في الساعة السادسة من مساء اليوم مهرجان دمشق الثقافي في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق- صالة مسرح الدراما. ويتضمن حفل الافتتاح: معرض فنانات من سورية- معرض لقى أثرية دمشقية- معرض خريجي معاهد ثقاقة دمشق. ويتم فيه تكريم الإعلامية: هيام حموي، والفنانون التشكيليون: خليل عكاري- عز الدين همت- ناثر حسني، الخزافة: ايميلي فرح- الموسيقي: عدنان جارور- الممثلون: محمد الشماط- وفاء موصلي- مها المصري.

< دعت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة دمشق- كلية الآداب- الاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد الكتاب العرب لحضور أيام ثقافية تحية لأعياد آذار ونيسان وذلك في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين على المدرج السادس في كلية الآداب بدمشق ويستمر لغاية10 نيسان ويتضمن البرنامج:

اليوم الاثنين: يوم الشعر ويشارك فيه الشعراء: د. ثائر زين الدين- هيلانة عطالله- قحطان بيرقدار- ليندا إبراهيم- أمير سماوي- جمال المصري- إبراهيم عباس ياسين- محمد حسن العلي.

غداً الثلاثاء: يوم القصة ويشارك فيه: حسام خضور- نصر محسن- سهيل الذيب عماد نداف.

وبعد غد الأربعاء: يوم الفكر بعنوان: “الأدب والسياسة والحياة” ويشارك فيه: د. ناديا خوست تتحدث عن الثقافة والحرب-  إبراهيم علوش ويناقش في الهوية والحرب، د. عاطف البطرس ويتناول الهوية بين الماهية والصيرورة.

< بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي وتحت رعاية وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد يقام المهرجان الخطابي في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين على مدرج مكتبة الأسد الوطنية.