الصفحة الاولىصحيفة البعث

محامو حماة يعقدون مؤتمرهم السنوي

 

حماة- منير الأحمد:
عقد محامو حماة مؤتمرهم السنوي، وتركزت المداخلات حول ضرورة تحسين واقع مهنة المحاماة ومحاربة ظاهرة السمسرة ومعاقبة من يتعامل معها من محامين وغير المحامين حفاظاً على سمو المهنة ورقيها تحقيقاً للعدالة المنشودة.
وأكد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب على أهمية المؤتمرات السنوية كمحطات يتم من خلالها التركيز على الايجابيات لتعزيزها وطرح المشكلات والعقبات لتجاوزها ووضع رؤى مستقبلية لتطوير العمل، لافتاً إلى العلاقة المتميزة بين جناحي العدالة المتمثلة بالقضاة والمحامين لإعلاء شأن القانون وإيصال كل ذي حق إلى حقه بما يخدم مصالح المواطنين.
وأكد نقيب المحامين في سورية نزار السكيف أن نقابة المحامين تضطلع بدور بارز في الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته عبر تبنيها قضاياه الوطنية والقومية والعمل على تعزيز مبدأ سيادة القانون ودولة المؤسسات ولاسيما أن المحاماة رسالة سامية في سبيل احقاق الحق وتحقيق العدالة .
من جهة ثانية، أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في حماة حفل تخريج دورة الإعداد الفرعية الثالثة لعام /2019/ والمفتتحة في مجال شعبة الغاب للحزب.
وهنأ الرفيقان معن رزق ومازن محفوض عضوا قيادة فرع حماة للحزب الخريجين بنجاحهم وأثنيا على إقامة هذه الدورات وتطورها الملحوظ من حيث تنوع الأفكار والعناوين التي تناولتها، داعين الدارسين إلى ترجمة ما اكتسبوه من علم ومعرفة إلى سلوك وعمل دؤوب يسهم في تحقيق النهوض التنموي الشامل، والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.
كما كرم فرع نقابة المعلمين بجامعة حماة عدداً من المعلمين المتقاعدين والنقابين القدامى وأبناء المعلمين المتفوقين في الشهادة الثانوية فضلاً عن تكريم الفائزين بالمناظرات الثقافية على مستوى الفرع للعام 2018 في وحدتي كلية طب الأسنان والكلية التطبيقية.