الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يسقط طائرة أمريكية مسيّرة في صنعاء

 

 

قصفت قوى تحالف العدوان السعودي بشكل مكثّف وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أحياء متفرقة من مدينة الحديدة غربي اليمن، وقالت مصادر عسكرية: إن القصف طال مطار الحديدة الدولي ومنطقة سبعة يوليو السكنية بالإضافة إلى مواقع أخرى واقعة في جنوب وشرق المدينة، موضحة أن العدوان قصف بعشرات القذائف منطقة الفازة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة ومدينة الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة، ما تسبب بوقوع أضرار بالغة في منازل المواطنين.
وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد أعادت انتشارها خلال الأيام القليلة الماضية تنفيذاً لاتفاق ستوكهولم.
وفي إطار رد الجيش اليمني واللجان الشعبية على جرائم تحالف العدوان السعودي المتواصلة على اليمنيين، أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة أمريكية مسيّرة تابعة لقوات تحالف العدوان السعودي في العاصمة صنعاء، وقال مصدر في الدفاع الجوي: إنه تمّ إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة أمريكية الصنع نوع ” إم كيو1″ خلال تحليقها في سماء منطقة بيت بوس جنوب صنعاء.
في غضون ذلك، قتل وأصيب عدد من مرتزقة تحالف العدوان خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولات هجوم لهم في مناطق نجران والجوف، وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة الهندسة في الجيش واللجان الشعبية استهدفت مجاميع المرتزقة خلال محاولتهم الزحف باتجاه منطقة الشبكة في نجران، مؤكداً سقوط العديد من القتلى في صفوفهم.
كما أحبط الجيش واللجان الشعبية هجوماً للمرتزقة في جبهة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف كبّدوهم خلاله خسائر في الأرواح والعتاد، بينما دمّر الجيش عربة للمرتزقة في جبهة الساقية بمديرية الغيل في المحافظة نفسها.
ونفّذ سلاح الجو المسيّر التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأول عملية عسكرية واسعة ضد أهداف ومنشآت للنظام السعودي، وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، محمد عبد السلام، أن العملية العسكرية نفّذتها سبع طائرات مسيّرة على عدة منشآت حيوية سعودية، معتبراً أن هذا الرد هو شيء طبيعي، طالما الطائرات السعودية تقصف اليمن، وطالما مطار صنعاء مغلق، وطالما أن الشعب اليمني محاصر، وأكد أن اليمن يدخل مرحلة استراتيجية، ويدشن مرحلة جديدة من التصعيد ضد العدوان السعودي.
وشدد على أن الجيش اليمني لن يقبل بأن يكون هناك استهداف لليمن وشعبه من دون رد، ومتوعّداً السعودية بالمزيد، حيث أكد أن القوات المسلحة اليمنية جاهزة إلى تنفيذ المزيد من العمليات الأوسع والأكبر في العمق السعودي.
وتأتي هذه العمليات في إطار رد الجيش اليمني واللجان الشعبية على جرائم العدوان السعودي المتواصلة على اليمنيين منذ 2015، والتي خلّفت آلاف الضحايا ودماراً هائلاً في البنى التحتية اليمنية.