أخبارصحيفة البعث

قطع خطوط إمداد إرهابيي “داعش” في عمق صحراء الأنبار

اعتقلت القوات العراقية عدداً من إرهابيي تنظيم “داعش”، وقطعت خطوط الدعم التابعة للتنظيم، واستعادت 5940 كم مربعاً من الأراضي في محافظة الأنبار غرب العراق، فيما قتل ستة من إرهابيي التنظيم بعمليتين منفصلتين في محافظة نينوى شمالي العراق.

وقال قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح: “العملية العسكرية التي انطلقت أمس غرب المحافظة نجحت بقطع خطوط الدعم للعناصر الإرهابية الهاربة في عمق الصحراء، وذلك بإلقاء القبض على إرهابي مهمته نقل المؤن واحتياجاتهم، وكذلك الاستيلاء على عربتين تابعتين للإرهابيين، ودخول مناطق الوزية والعودان ومديسيس وسد مديسيس ووادي الحلكوم ومنطقة الكعرة والمانعيات ودورة نعجة والفكارة”، وأشار إلى أن حرق وتدمير عربتين وثلاثة تجمعات للإرهابيين وإلقاء القبض على ستة أشخاص مشتبه بهم، موضحاً أنه تمّ تطهير نحو 5940 كم مربعاً تقع ضمن جغرافية صعبة وتحوي على وديان.

يذكر أن القوات العراقية بدأت في وقت سابق أمس الأول عملية عسكرية واسعة لملاحقة خلايا إرهابية في مناطق غرب محافظة الأنبار في إطار ملاحقة فلول الإرهابيين فى مناطق متفرقة من المحافظات العراقية.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني بإصابة مدنيين اثنين بتفجير عبوة ناسفة شمال العاصمة بغداد، وقال المصدر: “إن عبوة ناسفة استهدفت تجمعاً للمدنيين في منطقة جكوك، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح خطيرة”.

يأتي ذلك فيما ذكرت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة: إنه وفقاً لمعلومات دقيقة، تمّ قتل أربعة إرهابيين من عناصر “داعش” داخل نفق في منطقة عين الجحش جنوب مدينة الموصل، وأفاد بيان أن قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات نينوى تمكنت من قتل إرهابيين اثنين وضبط عجلة كانا يستقلانها، كما عثرت على حزام ناسف وبندقية، فضلاً عن دراجة نارية، خلال عملية أمنية نفذتها في قرية أم هرام غرب مدينة الموصل.

في الأثناء، شدد العراق على أهمية إدامة الانتصارات التي يحققها الجيش والقوات الساندة له من الحشد وأبناء العشائر على تنظيم “داعش”، والحفاظ على الانجازات العسكرية المتحققة في الحرب ضد الإرهاب، ودعا بيان صادر عن رئيس الجمهورية إلى الاهتمام بالجيش إعداداً وتسليحاً للنهوض بدوره المقدس في التصدي لمن يحاول المساس بسيادة العراق واستقراره، مشيداً بالبطولات والملاحم التي سطرها أبناء القوات المسلحة في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.