الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“لـــي أثــــر” .. لفتـــة اجتماعيـــة لفاقـــدي الرعايـــة الأســـرية

افتتح في المركز الثقافي العربي بالسويداء معرض الأعمال اليدوية”لي أثر” الذي يقيمه فريق مشروع سيار في السويداء ضمن مهرجان أبناء الشمس الذي يهدفون عبره إلى لفت النظر إلى الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

رهف وإيناس وتوفيق و٦٠ طفلا غيرهم جمعتهم ذات الظروف وقد أودعت أناملهم الصغيرة في أعمالهم التي قدموها أمنياتهم البسيطة بعد أن حفزت الإبداع الداخلي لديهم كما يقول الأطفال الثلاثة الذين وجدوا في هذه المبادرة فرصة لإثبات قدراتهم وإمكانياتهم كما يقول أبناء الثانية عشرة من العمر.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي توفيق غانم في الافتتاح أهمية تقديم الدعم لهؤلاء الأطفال من خلال المجتمع المحلي للوصول إلى النتائج المطلوبة وهي إخراج هؤلاء الأطفال من حالة التشرد التي يعيشونها.

بدورها أشارت ثراء عطا منسقة فريق سيار في السويداء أن الأطفال اجتمعوا للمرة الأولى منذ سنتين وعبر جلسات أسبوعية تدربوا ضمن محاور أربعة وهي التعليم والتوعية والعلاج عن طريق الفن والتنشيط المدروس على تعديل السلوك، مؤكدة أن المعرض يشكل فرصة لإثبات الذات عند أطفال كانوا مشردين في الشوارع وقد ذبلت عند إشارات المرور براءتهم.

ويشكل المعرض حسب رغد قرقماز مسؤولة الفعاليات في الفريق بوابة للفت نظر المجتمع إلى هذه الشريحة وإدراك أهميتها مطالبة المجتمع بأخذ دوره تجاه هؤلاء الأطفال الذين يقوم فريق سيار عبر برنامجه بتعليمهم القيم والمبادئ، إضافة إلى المتابعة السلوكية عبر أهداف تربوية مدروسة وبأدوار مختلفة.

يضم المعرض العديد من الأعمال اليدوية التي صنعت بكل حب وصبر وبأيادٍ لا تعرف إلا نشر الفرح قامت بتدوير النفايات ومخلفات الطبيعة لتصنع منها أشكالا ومواد متعددة.

رفعت الديك