أخبارصحيفة البعث

اتفاقية تعاون بين هيئة التميز والإبداع وجامعة المنارة

 

اللاذقية- مروان حويجة:

تمّ التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية بين هيئة التميز والإبداع وجامعة المنارة في اللاذقية، وذلك في واحدة من  الخطوات الأساسية في التشاركية مع الجهات العلمية والبحثية لتحقيق التكامل العلمي الذي يعود بالفائدة العلمية على الأطراف المعنية.
وتهدف الشراكة إلى الاستفادة من قدرات هيئة التميز والإبداع في الدعم والرعاية الخاصة للمتميزين والمبدعين في سن الشباب من خلال تقديم برامج تدريسية مدرسية وجامعية وإثرائية خاصة بهم، وكذلك استثمار إمكانات جامعة المنارة كمؤسسة تعليمية حديثة بما تضمه من اختصاصات هندسية وبنية تحتية وكوادر بشرية مؤهلة وتجهيزات تعليمية وأبنية جامعية مع اهتمامها بمسابقة التميز في التعليم والتعلم.
وتنص اتفاقية الشراكة على التعاون في مجال افتتاح برامج جامعية أولى خاصة بالطلاب المتميزين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من المركز الوطني للمتميزين أو الحاصلين على جوائز وشهادات تقدير في الأولمبيادات والمسابقات العلمية العالمية التي تشارك بها هيئة التميز والإبداع.
وتتضمن الاتفاقية توفير البيئة التعليمية والتعلمية اللازمة من مختبرات علمية وبيئة بحثية وكافة المستلزمات الأخرى الخاصة بالعملية التعلمية، وتوفير مستلزمات الإقامة في الجامعة، ومنح الخريجين شهادة إجازة من الجامعة خاصة بالمتميزين.