الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

في العدد الجديد من أسامة “هدية الجدة”

صدرَ عن الهيئة العامّة السورية للكتاب- مديرية منشورات الطفل- العدد “795” من مجلة أسامة، وكانت لوحةُ غلاف العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي للفنانة ميسه فواز بكدش، وهي مستوحاة من أعماق البحر والغوص فيه، وترمز إلى الطموح والبحث عمّا هو جميل ومفيد.. وقد جاء على الغلاف:

“لا نكتفي بالوُقوفِ على شواطئِ أحلامِـنا الـجميلة، بل نغوصُ في الأعماقِ الـمُشرقة، باحثينَ عن أحلامٍ أجملَ وأكثرَ ألواناً وسِـحراً. أنفاسُنا لا تنقطعُ لأنّنا تَزوَّدْنا بـهواءِ الطُّـموح، وكُلّـمـا غُصْنا اكتَشَفْنا ما هُـوَ أكثرُ دهشةً وفرَحاً وبَقاءً، وسافَرْنا معَ أمواجِ الـمعرفةِ اللَّطيفة إلى أنوارِ حياةٍ لا تغيب”.

أمّا كلمة العدد فكانت قصيدة بعنوان “في سورية” كتبها رئيس التحرير قحطان بيرقدار، ورسمَها رامز حاج حسين. ومن القصص المنشورة في العدد قصة بعنوان “الماء يُهدِّد بالرحيل” كتبها موفق أبو طوق، ورسمتها دعاء الزهيري.

وأيضاً قصة بعنوان “هدية الجدة” كتبتها رامه الشويكي، ورسمتها سمارا الحناوي، وسيناريو بعنوان “لن أحبس طيراً في حياتي” كتبته ضحى جواد، ورسمه أحمد حاج أحمد، وسيناريو “الأصدقاء والدمى” كتبه سامر أنور الشمالي ورسمه عبد الوهاب رجولة، وسيناريو “أبو حمدو”  كتبه ورسمه رامز حاج حسين. وكتبت أمينة الزعبي في باب “نبات وحياة” عن القطن. وكان للأطفال الموهوبين في الكتابة والرسم صفحات مُميّزة مُخصَّصة لهم في بابَيْ “بريد الأطفال”، و”فنانو المستقبل”، فقد احتوى باب “بريد الأطفال” نصاً بعنوان “طموح ونجاح” للطفلة دنيا سي الطيب، وقصة “النحلة نور” للطفل حمزة درويش، وقصة “كرة العطاء” للطفل إلياس غصن.