اقتصادصحيفة البعث

صناعيو حلب يطالبون بتحسين البيئة الخدمية وتخفيض الرسوم الجمركية

 

 

حلب – معن الغادري
طالب صناعيو حلب بتحسين عامل استطاعة التيار الكهربائي، وزيادة ساعات التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية، وإيجاد الحلول الناجعة لمشكلة الحمولات الزائدة والأعطال المتكررة لبعض المراكز، واستكمال إنارة الشوارع في منطقة الشقيف، وتأمين التيار للمناطق الصناعية التي لم يصلها بعد كالقاطرجي، والمواصلات القديمة والراموسة، والحيدرية وغيرها.
وتركزت مطالب الصناعيين -خلال الاجتماع الخدمي الذي عقد في مقر الغرفة وضم رؤساء وأمناء سر المناطق الصناعية- على المطالبة بتخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في العملية الإنتاجية، ومكافحة البضائع المهربة، وتعديل البيئة التشريعية الناظمة لعمل الصناعيين بما يسهم في تقديم التسهيلات والمحفزات لهم، وإعادة النظر في القرارات الأخيرة المتضمنة رفع الرسوم المفروضة على الصناعيين بشكل كبير، والسماح بإدراج صناعات مغايرة ضمن معامل المدينة الصناعية.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة سمير جعفر أن كل ما طرح سيكون محط اهتمام، ولاسيما أنه تمت متابعة طروحات الصناعيين في الاجتماع السابق، ومراسلة الجهات ذات العلاقة لحل المشكلات التي عرضها الحضور.
وبين المهندس محمد صالح المدير العام لشركة الكهرباء ما تم تنفيذه من مشاريع خلال الفترة الماضية، منوهاً إلى أن الشركة بانتظار وصول الاعتمادات المالية من موازنة إعادة الإعمار لاستكمال وتنفيذ المزيد من المشاريع، بالإضافة لاستمرار العمل في تنفيذ خط 400 ك.ف الوارد إلى حلب من حماة والذي سيسهم في تحسين الواقع الكهربائي في حلب عموماً. فيما نوه المهندس سامر عودة مدير الصناعة إلى ضرورة تشكيل لجنة مختصة في كل منطقة صناعية تضم ممثلين عن الصناعيين والحرفيين والمؤسسات الخدمية والوحدة الإدارية تتولى متابعة المشكلات الطارئة، ووضع الرؤى والمقترحات التطويرية، وذلك استناداً للقرار الناظم لإحداث هذه المناطق الصناعية.
ونوه المهندس محمد رأفت شماع أمين سر غرفة الصناعة إلى أن هذا الاجتماع هو استكمال للاجتماعات السابقة ضمن الجهود التي يبذلها مجلس إدارة غرفة الصناعة لتحسين بيئة العمل والإنتاج، وحل المشكلات التي يعاني منها الصناعيون.